ابلالهواتف الذكيةجوجلسامسونجشاوميموتورولا

افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة يمكن شراؤها 2022

افضل كاميرات هواتف لعشاق التصوير - قائمة بأعلى الهواتف دقة وجودة متاحة حاليًا

دائمًا ما كانت الشركات المصنعة للهواتف تقدم أفضل ما لديها من مواصفات ومزايا لجذب وإغراء الجمهور بشرائها، خاصةً لعشاق التصوير والكاميرات ،وسنقدم إليكم في هذا المقال قائمة تضم افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة والتي يمكنك شراؤها في عام 2022.

أصبحت الهواتف الرائدة الآن تتميز بمجموعة رائعة من المواصفات في الأداء والتصوير وتقنيات الاتصال وغيرها ، ولكن جانب التصوير والكاميرات تحديدًا هو الأكثر تطورًا وجذبًا للجمهور.

ونظرًا لإدخال الكاميرات ذات الزاوية العريضة، وأجهزة استشعار العمق، وأجهزة استشعار الأشعة تحت الحمراء، ومعالجة الصور باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي، فإن الصور الملتقطة بهذه الهواتف المتقدمة تبدو بجودة عالية جدًا وتفاصيل مذهلة للغاية وكأنها كاميرات حقيقية وليست عدسات هواتف محمولة!.

افضل 5 هواتف للتصوير

افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة

بداية الحديث عن افضل 5 هواتف للتصوير ، فقد شارك بالأمس موقع الويب (دي او اكس مارك DxOMark) المعروف بتقييم الهواتف المحمولة بعض التفاصيل عن مراجعة الكاميرا لهاتف Pixel 7 Pro ، حيث جاء الترتيب الإجمالي لكاميرا الهاتف وفقًا للمعيار هو 147 نقطة.

وفي الوقت نفسه ذكر التقرير أن ترتيب الكاميرا في iPhone 14 Pro هو 146 نقطة، ولكن بصرف النظر عن سلسلة هواتف Pixel 7 ، يتصدر Honor Magic 4 Ultimate قائمة افضل 5 هواتف للتصوير المزودة بكاميرات مميزة على موقع DxOMark. وإليكم الترتيب:

1- هونر ماجيك 4 آلتيميت Honor Magic 4 Ultimate

يتألق الهاتف مع الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، الأساسية بدقة 50 ميجابكسل تدعم التثبيت البصري OIS بفتحة عدسة 1.6، والثانية بدقة 50 ميجابكسل أيضًا، أما الثالثة فجاءت بدقة 64 ميجابكسل وهي ذات زاوية رؤية عريضة جدًا (126 درجة) بفتحة عدسة 2.2، بينما العدسة الرابعة بدقة 64 ميجابكسل (بريسكوب) تدعم التقريب الرقمي حتى 100x.

في حين تدعم الكاميرا الخلفية للهاتف التقاط مقاطع فيديو بدقة 4k كما تدعم ميزة التثبيت الإلكتروني أثناء التقاط الفيديو، أما الصور فالكاميرا تلتقط صورًا بدقة 8k.

بينما الكاميرا الأمامية مكونة من عدستين، الأساسية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة 2.4، والعدسة الثانية ثلاثية الأبعاد للعمق.

افضل 5 هواتف للتصوير

2- جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro

احتل الهاتف المرتبة الثانية في قائمة افضل 5 هواتف للتصوير ، وبدرجات عالية جدًا على موقع (دي اكس او مارك).

يأتي الهاتف مع كاميرا ثلاثية في الخلف ، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل والثانية بدقة 48 ميجابكسل، والثالثة بدقة 12 ميجابكسل ذات زاوية رؤية عريضة جدًا 126 درجة، بينما يدعم التصوير السيلفي بجودة عرض 4K .

3- ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max

يأتي ثالثًا ضمن قائمة افضل 5 هواتف للتصوير الأخويْن من آبل المتألقيْن بشعبية جارفة وأرقام مرعبة ، وهما : ايفون 14 برو iPhone 14 Pro و ايفون 14 برو ماكس.

وتتميز الكاميرا في هاتف ايفون الجديد بإعداد ثلاثي في الخلف ، بحيث العدسة الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والثانية هي كاميرا تليفوتو بدقة 12 ميجابكسل، والثالثة ذات زاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل، ويدعم تصوير الفيديو بالكاميرا الأمامية بجودة عرض 4K .

افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة يمكن شراؤها 2022

4- موتورولا ايدج 30 الترا Motorola Edge 30 Ultra

يأتي في المركز الرابع ضمن قائمة افضل 5 هواتف للتصوير ، حيث يحتوي Motorola Edge 30 Ultra على كاميرا بدقة 200 ميجابكسل ويعمل بمجموعة شرائح SD 8+ Gen 1 ، ويعد Edge 30 Ultra قمة هواتف Motorola حتى الآن.

فهو يوفر أعلى كاميرا ميجابكسل في العالم – ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل – مستشعر 1 / 1.22 الذي يقوم بتجميع 16 في 1 بكسل للحصول على صور نهائية بدقة 12.5 ميجابكسل مع مسافة 2.56 ميكرومتر بكسل.

ويمكن للمستشعر أيضًا إخراج صور ثابتة بدقة 50 ميجابكسل مع 1.28 ميكرومتر بكسل فردي ، وحتى دقة 200 ميجابكسل كاملة مع 0.64 ميكرومتر بكسل، بينما تأتي العدسة الأمامية مزودة بتقنية التثبيت البصري OIS وفتحة عدسة f / 1.95.

الكاميرتان الخلفيتان الأخريان لهاتف موتورولا ايدج 30 الترا تأتيان بدقة 50 ميجابكسل و 12 ميجابكسل (سوني IMX663) المقربة التي توفر تقريب بصري 2x ، في حين كاميرا السيلفي هي وحدة OmniVision OV60a 60MP بدقة 60 ميجابكسل، ويدعم تصوير الفيديو بدقة 4k.

5- شاومي 12 تي برو Xiaomi 12T Pro

خامس المتألقين ضمن قائمة افضل 5 هواتف للتصوير هو هاتف شاومي الجديد ، فإن من أكثر مميزات شاومي 12 تي برو هي العدسة الأساسية في الكاميرا، التي تأتي بدقة 200 ميجابكسل بمستشعر حجمه 1/1.22 وتدعم التثبيت البصري OIS بالإضافة إلى عدسة واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل بزاوية 120 درجة، وعدسة 2 ميجابكسل للماكرو (التصوير القريب).

في حين الكاميرا الأمامية جاءت في ثقب بمنتصف الشاشة بدقة 20 ميجابكسل. ويمكن للهاتف التقاط مقاطع فيديو بجودة عرض 8k .

ولا يقل شاومي 12 تي شأنًا من حيث التصوير ، إلا أن الكاميرا الرئيسية للنسخة العادية جاءت بدقة 108 ميجابكسل، مع التشابه الكامل في بقية مواصفات الكاميرات.

افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة يمكن شراؤها 2022

ولا شكّ أن هناك بعض الهواتف الأخرى المميزة للغاية في جودة التصوير والكاميرات ، (ربما هي أقدم من هذه الهواتف الجديدة المذكورة، لكنها كانت فيما مضى تمثل رأس هرم قائمة افضل 5 هواتف للتصوير ، منها ايفون 13 برو ماكس ، و جالكسي اس 22 الترا ، وجالكسي نوت 20 الترا ، وهواوي بي 40 برو ، وجوجل بكسل 6 برو ، وغيرها من الهواتف الرائدة التي قدمت قفزة نوعية فيما يتعلق بالعدسات. وإليكم نبذة سريعة عن أهمها:

  • آيفون 13 برو ماكس iPhone 13 Pro Max

أصدرت Apple سلسلة ايفون 13 التي اشتملت على طراز iPhone 13 Pro Max الذي يضم نفس كاميرات طراز iPhone 13 Pro. ولكنه يحتوي على شاشة أكبر مقاس 6.7 إنش، على عكس 6.1 إنش في iPhone 13 Pro.

وفيما يتعلق بالتصوير: يحتوي iPhone 13 Pro Max على ثلاثة مستشعرات كاميرا Sony ، كما أنه يحتوي على بطارية أكثر قوة تدوم لفترة أطول ، ويوفر تشغيل فيديو يصل إلى 28 ساعة.

وبناءً عليه، نوصي بشراء iPhone 13 Pro Max بدلاً من شراء طراز Pro العادي بصفته أحد افضل 5 هواتف للتصوير لعام 2021 ، وما زال يحافظ على مكانة رائعة ضمن افضل هواتف التصوير والكاميرات ، وهو الذي يشتمل على مواصفات مميزة بإمكانك التعرف عليها عبر هذا الرابط من موقعنا : سعر ومواصفات ايفون 13 برو ماكس رسميًا

  • هواوي بي 50 برو Huawei P50 Pro

ينضم هاتف هواوي الرائع إلى نخبة الهواتف من حيث الكاميرات ، فهو لا يقلّ شأناً عن قائمة افضل 5 هواتف للتصوير ، حيث يحمل هاتف هواوي بي 50 برو وحدة كاميرا خلفية رباعية العدسة تتكون من كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ومثبت بصري OIS للحصول على لقطات أكثر وضوحًا في ظروف الإضاءة المنخفضة.

والكاميرا الثانية مونو كروم أبيض وأسود بدقة 40 ميجابكسل مع فتحة عدسة f / 1.6، بينما الكاميرا الثالثة بزاوية واسعة جدًا بدقة 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.2، في حين الكاميرا الرابعة تليفوتوغرافي بدقة 64 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/3.5 .

في الأمام، هناك كاميرا دقتها 13 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.4 ، وتشمل مميزات الكاميرا على دعم تكبير بصري حتى 3.5x والزووم أو التقريب الرقمي يصل إلى 100x، ويوجد فلاش LED .

كما يتم دعم الكاميرات أيضًا بواسطة ضبط تلقائي للصورة بالليزر ، بالإضافة إلى ميزة XD Fusion Pro، التي هي بمثابة نظام دمج للصور يعمل على مضاعفة كمية الضوء المجمّع مقارنة بالجيل السابق هواوي بي 40 برو ويزيد النطاق الديناميكي بنسبة 28٪ .

  • سامسونج جالكسي نوت 20 ألترا

لا يبتعد Samsung Galaxy Note 20 Ultra عن قائمة افضل 5 هواتف للتصوير التي يمكنك شراؤها ، بل إنه مثالي لمن يبحثون عن هاتف مزود بقدرات تليفوتوغرافي ممتازة.

بالنسبة للبصريات : يضم Galaxy Note 20 Ultra ثلاث كاميرات في الخلف، حيث يتميز بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجابكسل f / 1.8 ، إلى جانب كاميرا بزاوية واسعة بدقة 12 ميجابكسل f / 2.2 ، كما يتألق بكاميرا ثالثة بدقة 12 ميجابكسل f / 3 مع تقريب رقمي 50x وزوم بصري 5x. إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل.

ويمكنك متابعة أهم المواصفات والميزات للهاتف عبر هذا الرابط من موقعنا.

افضل 5 هواتف للتصوير مزودة بكاميرات مذهلة يمكن شراؤها 2022

هل توافق على قائمة افضل 5 هواتف للتصوير ؟ هل لديك إضافات أفضل ؟ ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى