أخبار الشركاتالواقع الإفتراضي والمعزز

ميتا كويست برو – Meta Quest Pro نظارة الميتافيرس الجديدة من ميتا بمواصفات وامكانيات مذهلة رسميًا

إطلاق نظارة ميتا كويست برو بمواصفات رائعة

بعد الضجة الكبيرة في الآونة الأخيرة حول نظارة الواقع الافتراضي ميتا كويست برو – Meta Quest Pro المعروفة أيضًا باسم Project Cambria . أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج أخيرًا ، عن ثورة الواقع الافتراضي لشركة ميتا “Meta Quest Pro” رسميًا.

إطلاق نظارة ميتا كويست برو

أطلقت ميتا نظارة Meta Quest Pro خلال الكلمة الرئيسية لـ Meta Connect ، حيث تتميز بالعديد من التحسينات على Quest 2 ، مثل حزمة بصرية جديدة تحل محل عدسات Fresnel الموجودة في Quest 2. وأكدت Meta أن نظارة Quest Pro هي أول جهاز يتم تشغيله بواسطة منصة Qualcomm Snapdragon XR2 + الجديدة ، التي يروج لها العملاق التكنولوجي للواقع الافتراضي ، حيث تعمل بطاقة أكثر بنسبة 50٪ من Meta Quest 2 مع تبديد حراري أفضل.

ميتا كويست برو
ميتا كويست برو

مواصفات ميتا كويست برو

تأتي Quest Pro بتصميم أقل نحافة وأكثر إحكاما مقارنة بـ Quest 2 ، مع عدسات على شكل فطيرة وبطارية ذات خلية منحنية في الخلف ، والتي أكدت Meta أنها أرفع جهاز VR وأكثرها توازناً على الإطلاق.

تمتلك Meta Quest Pro وحدات التحكم Touch pro ، والتي توفر مستشعرات مدمجة في كل وحدة تحكم ، مما يسمح لك بتتبع موقعك في مساحة ثلاثية الأبعاد. وتقول Meta إن وحدات التحكم مصممة لتوفير تكديس ثابت عبر “جميع تطبيقات VR الخاصة بك”.

ميتا كويست برو
ميتا كويست برو

تحتوي Meta Quest Pro أيضًا ، على وحدة بصرية أرق بنسبة 40 في المائة ، بينما تتمتع شاشات العرض بكثافة بكسل أكبر. وتحتوي نظارة الواقع الافتراضي من ميتا أيضًا على تباعد عدسة مستمر ، والذي يضبط العدسات لتلائم المسافات بين الحدقتين. حيث يسمح لمرتديها بقراءة النص في الواقع الافتراضي ، مثل رسائل البريد الإلكتروني والرسائل ، وهو جزء مهم من عرض Meta الذي يجب علينا جميعًا ارتداء هذه النظارات للعمل.

تمتلك Meta Quest Pro مستشعرات مواجهة للداخل تكتشف حركات العين وتعبيرات الوجه الأخرى. وهذا يعني أن وجه الصورة الرمزية الخاصة بك ، تتفاعل مع أشخاص آخرين في metaverse ، وستقلد التعبيرات التي يصنعها وجهك الفعلي. وهذا يؤكد لنا أن Meta من الناحية النظرية لديها القدرة على التقاط التعبيرات العاطفية من نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بك.

ميتا كويست برو
ميتا كويست برو

أكدت Meta سابقًا ، أن نظارة Quest Pro مصممة للعمل وليس للألعاب . بينما تؤكد أيضًا أن Quest Pro متوافق مع الإصدارات السابقة مع تطبيقات وألعاب Quest 2.

جدير بالذكر ، أن ثورة الواقع الافتراضي “Meta Quest Pro” هي محاولة Meta لإثبات قدرتها على بناء هذا الجيل التالي من أجهزة الواقع الافتراضي ، وأن التفاعلات الاجتماعية في الوقت الفعلي ممكنة في الواقع الافتراضي.

سعر نظارة ميتا كويست برو

تتوفر نظارة Meta Quest Pro الآن للطلب المسبق بسعر 1500 دولار أمريكي وسيتم إطلاقها في 25 أكتوبر . علمًا بأنها متاحة حاليًا للطلب المسبق على Amazon .

زر الذهاب إلى الأعلى