أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتابلالهواتف الذكية

شاحن ايفون iPhone – قرار بالإجماع من الاتحاد الأوروبي يجبر آبل على خطوة تغيير الشاحن نهائيًا .. فمن المستفيد؟

الاتحاد الأوروبي يقرر تغيير شاحن الآيفون رسميًا .. وآبل بلا تعليق حتى اللحظة!

سيتعين على شركة آبل تغيير شاحن ايفون iPhone الخاص بها في الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من خريف 2024 ، وذلك امتثالًا منها للقواعد الجديدة التي تقدم منفذ شحن واحد لمعظم الأجهزة الإلكترونية.

هذا الإصلاح الذي أقر بأغلبية ساحقة في البرلمان الأوروبي اليوم الثلاثاء ، وهو الأول من نوعه في أي مكان في العالم ، من المحتمل أن يعزز دور الاتحاد الأوروبي كوحدة عالمية لتكنولوجيا الهاتف، وأكد التصويت على الاتفاق السابق بين مؤسسات الاتحاد الأوروبي.

وبالتالي ، فقد أجبرت شركة Apple على تغيير شاحن ايفون الخاص بها في أوروبا بمجرد موافقة الاتحاد الأوروبي على الإصلاح، ليكون المعيار هو USB-C ، ويستخدم في الأجهزة التي تعمل بنظام Android ، مما يجعل منفذ شحن مشترك مطلوبًا بقوة للهواتف الجديدة من خريف 2024 . إليكم التفاصيل في هذا الخبر ..

شاحن ايفون

اقرأ أيضًا .. ابل تحصل على براءة اختراع لشاحن الايفون الجديد الذي لا يتلف !!

قرار تغيير ابل شاحن ايفون الخاص بها

ستجعل القواعد الجديدة موصلات USB-C التي تستخدمها الأجهزة التي تعمل بنظام Android هي المعيار عبر الكتلة المكونة من 27 دولة ، مما يجبر Apple على تغيير منفذ الشحن الخاص بها لأجهزة iPhone والأجهزة الأخرى.

سيتم تطبيقه أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة اعتبارًا من عام 2026 مما يمنح الشركات المصنعة وقتًا أطول للتكيف ، على الرغم من أن الكثيرين يستخدمون بالفعل USB-C.

شاحن ايفون

من المتوقع أن تكون Apple هي الأكثر تضررًا من كبار مزودي الأجهزة الإلكترونية للعملاء الأوروبيين ، بغض النظر عن رأي المحللين الذين يقولون إن التأثير قد يكون إيجابيًا إذا شجع المتسوقين على شراء أدوات الشركة الأمريكية الجديدة بدلاً من تلك التي لا تحتوي على USB-C.

ارتفعت الأسهم في شركات تصنيع أشباه الموصلات الأوروبية يوم الثلاثاء بعد التصويت ، بما في ذلك أسهم موردي Apple STMicro و Infineon.

وقال المحللون إن الصفقة تشمل أيضًا أجهزة القراءة الإلكترونية وسماعات الأذن وغيرها من التقنيات ، مما يعني أنه قد يكون لها تأثير أيضًا على Samsung و Huawei وصانعي الأجهزة الآخرين.

شاحن ايفون iPhone - قرار بالإجماع من الاتحاد الأوروبي يجبر آبل على خطوة تغيير الشاحن نهائيًا .. فمن المستفيد؟

ولم تعلق على الفور آبل وسامسونج وهواوي على ما حدث ، بينما قال “أليكس أجيوس صليبا” عضو البرلمان الأوروبي الذي قاد الإصلاح من خلال مجلس الاتحاد الأوروبي إنه بموجب الإصلاح “يجب أن تكون الهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى المباعة بعد خريف 2024 متوافقة مع الشاحن الوحيد، ومع ذلك لن يتم حظر أجهزة الشحن القديمة ، حتى يتمكن العملاء من الاستمرار في استخدام الطرز القديمة”.

ونتوقع أن الحجم الكبير لسوق الاتحاد الأوروبي سيعني أن القواعد الجديدة قد تؤدي إلى تغييرات في بلدان أخرى.

هل أنت مع هذا القرار بتغيير شاحن ايفون ؟ هل تراه يؤثر على ابل ؟ شاركنا التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى