أخبار الشركاتإكسسوارات وملحقاتابل

ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max في أزمة حقيقية !

ازمة شاحن ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max مع الاتحاد الأوروبي

ورّطت آبل نفسها مع الاتحاد الأوروبي في أزمة بسبب هاتفها القادم ايفون 15 برو ماكس الذي ينتظره عشاق الشركة بشغف كبير ضمن السلسلة الرائدة السنوية ، ولكن ما هي الأزمة وما سببها ؟ إليكم التفاصيل ..

سبب أزمة ايفون 15 برو ماكس iPhone 15 Pro Max

قبل عامٍ من الآن، ألزمَ الاتحاد الأوروبي جميع الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في أجهزتها وإدراج منفذ USB C حتى تتمكن من بيعها داخل دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بهدف تقليل النفايات الإلكترونية واستدامة المنتجات، وجعل استخدام الأجهزة المختلفة أكثر ملاءمة..

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس

وقد استقبلت شركة آبل القرار بانزعاجٍ شديد واعتبرته مُحاربًا للابتكار والتطوير ، ولكنها بالنهاية خضعت للقرار الأوروبي وأعلنت اعتماد المدخل الخاص بالشاحن مع هواتف آيفون 15 القادمة نهاية العام الجاري.

لكن بعد شهور من هذا الاستسلام، لم تكن نوايا آبل سليمة تجاه الاتحاد الأوروبي، حيث ذكرت تقارير مسربة أن آبل تعمل على مدخل شاحن يو اس بي من نوع سي ولكنه خاص بالشركة، بحيث لو لجأ المستخدم إلى شاحن من شركة أخرى حتى لو كان ذو جودة عالية، وسوف تقيد من سرعة الشحن ونقل البيانات في حالة استخدام توصيلات “كابلات” غير معتمدة من آبل، أي لا تحمل ترخيص MFI وهي اختصار “Made For iPhone” التي تمنحه آبل للملحقات.

ايفون 15
ايفون 15

الاتحاد الأوروبي أدرك نوايا آبل، وأرسل تحذيراً للشركة الأمريكية من عواقب التلاعب بأداء توصيلات USB C.

التحذير نصَّ أنه لن يُسمح بفرض أيّ قيود على أداء توصيلات USB C، وأنه في حالة حدوث ذلك سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

وتعتمد جميع الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على منفذ USB C للشحن ونقل البيانات باستثناء شركة آبل التي لا تزال تعتمد على منفذ شحن “لايتنينج” Lightning في هواتف آيفون.

وبالرغم من أنّ آبل لم تعلن بشكل رسمي عن خططها بخصوص منفذ الشحن القادم في هواتف آيفون، إلا أن الاتحاد الأوروبي بادر بتحذيرها من أيّ التفاف حول القانون، كما يعتزم نشر دليل لضمان “تفسير موحد” للقانون بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

ويعتقد الكثيرون أن القانون الذي أصدره الاتحاد الأوروبي موجهٌ بشكل خاص إلى شركة آبل التي لا تزال تقدم منفذ “لايتنينج” في شحن هواتف آيفون حتى الآن، في حين انتقلت باقي الشركات إلى منفذ USB C.

ايفون 15 برو ماكس
ايفون 15 برو ماكس هل يخضع لقرار الاتحاد الأوروبي؟

جدير بالذكر أن آبل تحولت بالفعل إلى منفذ USB C بشكل كامل في بعض المنتجات كأجهزة آيباد، لكنها لا تزال تعتمد على منفذ Lightning في هواتف آيفون وسماعات AirPods، ويُتوقع أن بتغير ذلك نهاية العام الجاري مع الإعلان عن منتجات جديدة.

وبين التحذير من الاتحاد الأوروبي والتغافل من آبل ، سنترقب نهاية هذه القصة بين الطرفيْن ، وسنوافيكم بكل جديد بمجرد توفره لدينا ..

ايفون 15 برو ماكس

اقرأ أيضًا .. جالكسي ام 34 و جالكسي اف 34 يتلقيان شهادة جديدة تقرب موعد الإطلاق

يمكنكم معرفة كافة تفاصيل و أسعار هاتف iPhone 15 Pro Max من هنا

زر الذهاب إلى الأعلى