أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ابل تتلقى تحذيرًا شديد اللهجة من الاتحاد الأوروبي بسبب منفذ شاحن ايفون

الاتحاد الأوروبي يوجه تحذيرًا صارمًا لشركة ابل والسبب منفذ شاحن ايفون !

أصدر المفوض الأوروبي “تييري بريتون” تحذيراً صارماً إلى شركة ابل فيما يتعلق باحتمال إدخال منفذ USB-C على أجهزة iPhone . وقد صرح Breton أنه إذا تم تقديم USB-C على أجهزة iPhone ، فلا يجب أن تكون هناك قيود من أي نوع . وقد يؤدي عدم الامتثال لهذا القرار إلى استجابة الاتحاد الأوروبي بحظر المبيعات .

ابل تواجه حظرًا محتملاً على المبيعات من الاتحاد الأوروبي

ابل تواجه حظرًا محتملاً على المبيعات من الاتحاد الأوروبي
ابل تواجه حظرًا محتملاً على المبيعات من الاتحاد الأوروبي

أفادت بعض التقارير ، أنه من المتوقع أن شركة Apple تفكر بالفعل في إدخال USB-C مع ايفون 15 – iPhone 15 . ولكن الشائعات تشير إلى أنهم يستكشفون طرقًا لتحقيق الدخل من التبديل . وإحدى الطرق التي يتم أخذها في عين الاعتبار هي شهادة Made for iPhone (Mfi) . وسيضمن أن زيادة السرعة ونقل البيانات الكامل ممكنان فقط مع الملحقات المعتمدة . وهذا ما يحد من الانخفاض في معدل الدوران الناجم عن الالتزام بالامتثال للموصل الفردي USB-C ، إلى كوبرتينو .

وفقًا للتقارير ، يبدو أن الاتحاد الأوروبي غير راغب في الاستماع إلى أي أعذار . حيث كتب المفوض بريتون رسالة إلى Apple Park وقام بتسليمها ، للتأكد من أنهم على دراية بعواقب عدم الامتثال للوائح الاتحاد الأوروبي . وصرح بريتون أن “الأجهزة التي لا تفي بمتطلبات الشاحن الفردي لن تحصل على الموافقة للبيع في سوق الاتحاد الأوروبي”.

منفذ شاحن ايفون يتسبب بمشكلة كبيرة لشركة ابل
منفذ شاحن ايفون يتسبب بمشكلة كبيرة لشركة ابل

جدير بالذكر ، أن الاتحاد الأوروبي أقر قانونًا في نهاية عام 2022 ينص على أنه اعتبارًا من عام 2024 ، يجب أن تحتوي جميع الأجهزة الإلكترونية على منفذ USB-C لإعادة الشحن . والهدف هو تحسين الراحة للمستهلكين وتقليل النفايات الإلكترونية . ويبدو أن Apple ستمتثل لهذا المطلب مع iPhone 15 . ومع ذلك ، تنص تشريعات الاتحاد الأوروبي على موعدين نهائيين يمكن أن يسمحا لكوبرتينو بالاستمرار في استخدام موصل Lightning لفترة أطول . ويجب على الدول تكييف قوانينها مع الرابط الوحيد بحلول 28 ديسمبر من هذا العام . ومع ذلك ، فهم غير ملزمين بتنفيذ هذه القوانين حتى 28 ديسمبر 2024 .

منفذ شاحن هواتف ايفون
منفذ شاحن هواتف ايفون

يتماشى إدخال USB-C على أجهزة iPhone مع هدف الاتحاد الأوروبي المتمثل في تقليل النفايات الإلكترونية وتحسين الراحة للمستهلكين . وإن تصميم الاتحاد الأوروبي على منع القيود للمستهلكين واضح . ومن غير الواضح حتى الآن ، كيف ستستجيب Apple للتحذير وما إذا كانت ستمتثل للوائح بحلول الموعد النهائي .

برأيك هل ستخضع ابل لقرار الاتحاد الأوروبي ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى