أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةسامسونج

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

أبرز مزايا تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5

تعد واجهة سامسونج One UI من أفضل الواجهات الموجودة في العالم، وهذا العام ستقدّم الشركة تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5.0 مع العديد من المزايا العملية والرائعة في هواتف سامسونج.

طرحت شركة سامسونج البرنامج التجريبي المفتوح لتحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 في أوائل أغسطس الماضي، ومنحت الفرصة لمستخدمي الهواتف الرائدة من سلسلة جالكسي اس 22 التسجيل في البرنامج وتجربة التغييرات والميزات الجديدة قبل إطلاقه الرسمي للهواتف المؤهلة في نهاية العام الجاري 2022.

ونظرًا لأن الإصدار التجريبي من تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 متاح للتنزيل في بعض البلدان، فقد تم رصد الإضافات والخصائص الجديدة. يعتقد بعض المستخدمين أن الشركة لم تبذل الكثير من الجهد مع أحدث إصدار من واجهة المستخدم وأن التصميم ظل في الغالب مشابهًا للإصدار السابق One UI 4.

مميزات تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5

جعلت هذه التغييرات واجهة One UI أفضل وأكثر عملية للمستخدم، إليكم أبرز المميزات العملية التي يقدمها تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5.

لون الثيم للواجهة

قامت سامسونج الآن بتوسيع دعم ميزة Material You في هذا التحديث والتي تتمثل في جعل ألوان الواجهة تتكيف مع ألوان الخلفية. تجلب واجهة One UI 5.0 تعديلات على الخلفية والأسلوب في نظام التشغيل حيث ستوفر “لوحة الألوان” Color Palette الآن الكثير من حزم ألوان الخلفية للمستخدمين.

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها
تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5

جلبت سامسونج أيضًا بعض الرموز الجديدة لبعض التطبيقات المحلية لتحديث التصميم قليلاً. اكتسبت تطبيقات مثل المعرض والتقويم والهاتف وملفاتي وجهات الاتصال رموزًا محدثة. رغم أن التغييرات طفيفة، تبدو الرموز الآن أكثر تماسكًا وتوافقًا مع سمة وتصميم واجهة المستخدم الواحدة.

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

إذن الإشعار والنوافذ المنبثقة الآن تأتي في زوايا مستديرة وتتطابق مع ألوان المظهر الخاص بك. هذه السمات الموسعة موجودة في أماكن أخرى أيضًا مثل الإعدادات، حيث يتم الآن تلوين العناوين وفقًا للإعدادات المسبقة الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 5 الإصدار التجريبي سيقدّم شاشة اتصال بتصميم جديد مفعم بالألوان

قسم واي فاي جديد

يعتبر الاتصال بالشبكات اللاسلكية أمر رائع، ولكن هناك أوقات تحتاج فيها إلى معلومات متعمقة حول وضع الشبكة لديك. تم العثور في التحديث الجديد على Wi-Fi مخفيًا في لوحة Wi-Fi ، وهو قسم مستقل ، يفتح مجموعة كبيرة من الخيارات المختلفة للاتصال الخاص بك.

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

بعض هذه الخيارات مدمجة موجودة في خيارات Wi-Fi الأخرى ولكن معظمها جديد. يمكنك الآن رؤية إعدادات مثل إعطاء الأولوية للبيانات المهمة ، والتبديل إلى شبكات Wi-Fi أفضل.

التحكم في أنواع الإشعارات لكل تطبيق

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

بالنسبة للمستخدمين الذين يرغبون في إجراء مزيد من الضبط الدقيق للمكان الذي يتلقون فيه إشعارات التطبيقات الخاصة بهم ، فإن تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 سيمنحك القدرة على اختيار نوع الإشعار الدقيق من ثلاثة خيارات) وما إذا كان مسموحًا به أم لا.

لذلك إذا كنت لا ترغب في رؤية الإشعارات في شكل شارة على شاشة القفل الخاصة به، فتوجه إلى إعدادات الإشعارات وانقر على المربعات لتعطيلها واترك النوافذ المنبثقة مفتوحة. هذه ميزة سهلة الاستخدام مصممة لدعم قدر من الخصوصية للمستخدمين.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 وواجهة One UI 5 يستعير ميزة رائعة من كاميرا هواتف هواوي

تحسين التحكم في الويدجيت

تحتوي واجهة One UI 4 على شكل خاص من عناصر واجهة المستخدم المكدسة التي كانت تسمى Smart Widgets. ومع ذلك، فإن تحديث One UI 5 يجلب تحسينًا في شكل عناصر واجهة مستخدم قابلة للتكديس بسهولة (مثل iOS). الآن، بدلاً من الاضطرار إلى الانتقال إلى قائمة الأدوات لإضافة عنصر واجهة مستخدم ذكي، يمكنك ببساطة سحب وإسقاط عنصر واجهة مستخدم بحجم مماثل فوق عنصر واجهة مستخدم آخر، وسوف يتحول إلى عناصر واجهة مستخدم مكدسة.

هذا يعني أيضًا أنك لست مقيدًا بحجم واحد. طالما أن كلتا الأدوات الخاصة بك متساوية القياس، يمكنك السحب والإفلات وإنشاء ويدجيت مكدسة. يتيح لك التحديث أيضًا تحرير هذه الحزمة عن طريق الضغط عليها مع الاستمرار لإضافة / إزالة عناصر واجهة المستخدم بسهولة.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5: هواتف سامسونج التي ستحصل على التحديث قبل بداية عام 2023

تحسين تعدد المهام

أصبح تعدد المهام أسهل قليلاً في تحديث تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 مع القدرة السلسة على سحب التطبيقات وإفلاتها إما في النصف العلوي أو السفلي من الشاشة لتمكين وضع تقسيم الشاشة. لذلك لن تحتاج بعد الآن إلى فتح مبدل التطبيق والضغط على خيار تقسيم الشاشة لفتح تطبيقين في نفس الوقت. يعمل هذا مع جميع التطبيقات ويمكن الوصول إليه بسهولة.

علاوة على ذلك ، جلبت Samsung Labs أيضًا ميزتين جديدتين. تعمل إيماءات المهام المتعددة الجديدة هذه على تسهيل تحويل النوافذ إلى نوافذ عائمة منبثقة أو تقسيم الشاشة. ما عليك سوى التمرير سريعًا لأسفل من الزاوية اليمنى العليا ، وسيتسع تطبيقك وفقًا للإيماءة المرسومة.

اقرأ أيضًا: تحديث اندرويد 13 وواجهة One UI 5.0 سيقدم ميزات هامة للسرعة والمظهر

تغييرات واجهة مستخدم الكاميرا

تم رصد ميزة العلامة المائية للكاميرا مع تحديث سامسونج الجديد One UI 5.0، والتي كانت تتوفر منذ فترة طويلة في كاميرا هواتف هواوي.

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

رغم استعارة هذه الميزة إلا أن تحديث One UI 5.0 أدى إلى تحسين ميزة العلامة المائية، والتي تستحق الثناء ، حيث تتيح للمستهلكين تمكين العلامات المائية المخصصة أو التاريخ والوقت. ومع ذلك، يمكن للكاميرا في هواتف هواوي فقط طباعة اسم الهاتف إلى جانب تقنية الكاميرا.

يمكن للمستخدمين الذين تلقّوا تحديث One UI 5.0 الوصول إلى هذه الميزة من خلال تطبيق الكاميرا، ثم الإعدادات. من هنا، انقر فوق العلامة المائية وقم بتمكين شريط التمرير لتفعيل هذه الميزة.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 الإصدار التجريبي يصل لأحد هواتف سامسونج من فئة A

استخراج النص

إلى جانب تغييرات الكاميرا المتعلقة بالتقاط الصور ، يأتي تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 أيضًا بقدرات استخراج نصوص سلسة. على الرغم من أن ميزة One UI 5.0 الجديدة هذه تذكرنا بالنص المباشر لنظام iOS 15 ، إلا أنها لا تزال سهلة الاستخدام. وهناك طريقتان يمكنك من خلالهما الوصول إلى استخراج النص على هواتف سامسونج التي تعمل بواجهة One UI 5.0.

تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5 يجلب مميزات عملية ورائعة لهواتف سامسونج .. تعرف عليها

أسهل طريقة للوصول إلى استخراج النص هي فتح تطبيق المعرض والفرز للوصول إلى صورة. سترى على الفور رمز T يشير إلى القدرة على استخراج النص. سيؤدي الضغط عليه على الفور إلى تحديد كل النص الذي يمكن أن يقرأه نظام التشغيل. يمكنك بعد ذلك النقر مع الاستمرار فوق أي نص ونسخه ببساطة وتحديده بالكامل ولصقه في أي مكان.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد استخدامه أثناء استخدام الكاميرا، فما عليك سوى توجيه عدسة الكاميرا إلى النص واضغط على زر T Scan الذي يظهر. سيقوم النظام باستخراج النص من الصورة ، ويمكنك النقر فوق اختيارك لتحديده.

نظرًا لأن واجهة One UI 5 تستند إلى نظام أندرويد 13، فإنها تضم أيضًا جميع الميزات الجديدة لنظام أندرويد 13. وهذا يشمل إعدادات اللغة لكل تطبيق وإشعارات الاشتراك للتطبيقات وغيرها. إذا لم تحصل بعد على آخر تحديث لنظام أندرويد، فإليك ما يمكنك توقعه مع Android 13.

اقرأ أيضًا: تحديث أندرويد 13 وواجهة One UI 5.0 كشف موعد إطلاق الإصدار التجريبي والهواتف التي ستحصل عليه

اقرأ أيضًا: ما هو آخر تحديث وصل إلى هاتف سامسونج الخاص بك؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى