الهواتف الذكيةسامسونج

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

كل شيء حول موضوع أين تصنع هواتف سامسونج

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ تعد الشركة الكورية سامسونج من أكبر بائعي الهواتف على الإطلاق، وأظهرت الكثير من البيانات بأن الشركة شحنت ما يقرب من 300 مليون وحدة في العام الماضي فقط.

ويمكنك أن تتخيل أن هناك حاجة إلى شبكة تصنيع واسعة لضخ أكثر من ربع مليار جهاز كل عام، وتمتلك الشركة مصانع في عدة دول حول العالم. ومع ذلك فإن اختلاف البلد الذي تُصنع فيه الهواتف لا يُحدث فرقًا حقًا ، حيث تحتفظ سامسونج بمعيار جودة واحد في جميع مصانعها، والسؤال الآن: أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟

أين تصنع هواتف سامسونج؟

بمتابعة السطور أدناه ستكون قادرًا على معرفة كل التفاصيل بشأن سؤال، أين تصنع هواتف سامسونج؟

الصين :

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

تعد الصين المكان الذي يتم فيه تصنيع معظم هواتف شركة سامسونج! نعم، الصين هي مركز التصنيع العالمي بالفعل، بل إنها أيضًا المكان الذي تصنع فيه آبل الجزء الأكبر من أجهزة آيفون الخاصة بها.

وقامت شركة سامسونج بالفعل بإغلاق آخر مصنع للهواتف في الصين هذا العام. واعتبارًا من عام 2019، لا تصنع الشركة أي هواتف في People’s Republic. وكان لديها سابقًا مصنعان في الصين، ولكن نظرًا لانخفاض حصة سامسونج في السوق إلى أقل من 1٪ في البلاد، كان عليها تقليص الإنتاج. ولم يعد من المنطقي من الناحية المالية لشركة سامسونج تصنيع الهواتف في الصين. وهذا هو سبب توقفها الآن عن فعل ذلك.

اقرأ أيضًا: مواصفات سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 مع هواتف السلسلة وأبرز المميزات والعيوب

فيتنام :

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

فيتنام هي في الواقع المكان الذي يتم فيه تصنيع هواتف سامسونج، ومعظمها على أي حال. تقع منشأة التصنيع التابعة لشركة سامسونج في مقاطعة Thai Nguyen الفيتنامية حيث يقوم مصنعان بإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء.

والشركة بصدد إضافة مصنع آخر إلى المنشأة لزيادة إنتاجها في البلاد. وتنتج المصانع 120 مليون وحدة سنويا. تأتي معظم إمدادات سامسونج العالمية، بما في ذلك أسواق مثل أمريكا الشمالية وأوروبا، من فيتنام.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فليب 4 – Galaxy Z Flip4 رسميًا

الهند:

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

لا تمتلك الهند أكبر مصنع للهواتف المحمولة لشركة سامسونج فحسب، بل إنها أيضًا أكبر وحدة تصنيع للهواتف المحمولة في العالم استنادًا إلى الطاقة الإنتاجية. وأعلنت شركة سامسونج في عام 2017 أنها ستستثمر 620 مليون دولار لمضاعفة إنتاج الهواتف الذكية في الهند.

وافتتحت المصنع في نويدا، أوتار براديش، الهند في عام 2018. وتبلغ الطاقة الإنتاجية لهذا المصنع الآن 120 مليون وحدة سنويًا. جزء كبير من العرض مخصص للسوق الهندي.

إنها واحدة من أكثر أسواق الهواتف ربحًا لشركة سامسونج. وبالنظر إلى ضرائب الاستيراد في البلاد، تحتاج سامسونج إلى الإنتاج المحلي من أجل المنافسة الفعالة ضد منافسيها على السعر.

وتقوم الشركة بتصنيع هواتفها من سلسلة Galaxy M و Galaxy A هنا أيضًا. ومع ذلك، قد تقوم سامسونج أيضًا بتصدير الهواتف المصنعة في الهند إلى أسواق في أوروبا وإفريقيا وغرب آسيا.

كوريا الجنوبية:

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

تدير سامسونج منشآت تصنيع في بلدها الأم في كوريا الجنوبية. هذا أيضًا هو المكان الذي يتم فيه تصنيع معظم المكونات التي مصدرها من الشركات الشقيقة. ومع ذلك، فإن مصنع إنتاج الهواتف في كوريا الجنوبية يمثل أقل من 10 بالمائة من الشحنات العالمية. والوحدات المصنعة هنا مخصصة بشكل أساسي للسوق المحلي للشركة.

اقرأ أيضًا: مواصفات سامسونج جالكسي ام 13 – Galaxy M13 رسميًا

البرازيل:

أين تصنع هواتف سامسونج

أين تصنع هواتف سامسونج؟ تدير سامسونج أيضًا منشأة تصنيع في البرازيل تم إنشاؤه في عام 1999. يعمل أكثر من 6000 عامل في المصنع حيث تزود سامسونج هواتفها إلى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية. مع وجود ضرائب استيراد عالية في البرازيل أيضًا، يسمح الإنتاج المحلي لشركة سامسونج أيضًا بتقديم منتجاتها في البلاد بسعر تنافسي.

إندونيسيا:

أين تصنع هواتف سامسونج الأصلية؟ إليكم تقريرًا كاملًا

هي أيضًا دولة تصنع فيها هواتف سامسونج. لقد كان قرارًا حديثًا إلى حد ما من قبل الشركة لبدء صنع الهواتف في هذا البلد، حيث تم افتتاح المصنع في عام 2015 ، وتبلغ طاقته الإنتاجية حوالي 800000 وحدة في السنة. هذا كافٍ لشركة سامسونج لتلبية الطلب المحلي هناك.

الآن نجيب عن سؤال، أين تصنع هواتف سامسونج؟

جميع هواتف شركة سامسونج المصنوعة في مصانع الشركة أو شركائها في ODM “أصلية”، ولا يهم إذا كان المصنع في كوريا الجنوبية أو البرازيل، وذلك لأن هذه المصانع تقوم بالفعل بتجميع الأجهزة فقط، ويحصلون جميعًا على نفس المكونات ويتبعون نفس عمليات التصنيع والجودة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى