أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

مشاكل ايفون 14 برو وتحديث iOS 16 إصلاحات بالجملة

احتفلت هذا الشهر شركة آبل بإطلاق عائلة آيفون 14 و iOS 16 وتفاخرت بالأرقام القوية التي حققتها في العام الأخير.. لكن كما كل عام.. لا يخلو الأمر من بعض المنغصات على الشركة مع ظهور بعض المشاكل.

ايفون 14 برو

هذه المرة هاجمت المشاكل الشركة من كل جانب.. ابتداءً من مشاكل الاتصال مع فيستام، ثم كاميرا آيفون 14 برو المهزوزة، مروراً باستهلاك لوحة المفاتيح لطاقة عالية من البطارية، ومشكلة إصلاح الايفون، وانتهاءً بمشاكل نظام التشغيل iOS 16 وثغراته.

بالنسبة لكاميرا آيفون  14 و 14 برو.. واجه بعض مالكي الهاتف مشاكل في خدمتي فيس تايم و iMessage من خلال تعطلهما حتى مع التحديث إلى iOS 16.0.1 ، وقد اعترفت آبل بوجود مشكلة.

كما أبلغ بعض المستخدمين أن الهاتف يصدر أصواتًا ويهتز عندما يحاولون التقاط صور باستخدام تطبيقات تابعة لجهات خارجية مثل SnapChat و TikTok ، مما يؤدي إلى تشويه صور الكاميرا بشدة ، و قام بعض مستخدمي YouTube أيضًا بتوثيق هذه المشكلة.

وأطلقت الشركة التحديث الفرعي iOS 16.0.2 للجميع، ليحل مشكلة اهتزاز الكاميرا.

المشكلة الثالثة تتعلق بلوحة المفاتيح اللمسية مع نظام التشغيل iOS 16 ، حيث سجلت بعض التجارب أن ميزة الاهتزاز والصوت تؤثر سلباً على عمر البطارية ويمكن إلغاء هذه الميزة من الإعدادات الخاصة بلوحة المفاتيح مع ملاحظة للشركة أن هذه الميزة قد تؤثر على عمر بطارية الايفون.

أما فيما يتعلق بصيانة الايفون الجديد، أجرى فريق iFixit تفكيكه السنوي لنماذج iPhone الجديدة لمعرفة مصنعيتها، وما هي المكونات والتقنيات التي تم استخدامها ، وربما الأهم من ذلك ، مدى سهولة إصلاح الهاتف من محلات الصيانة.

قد يبدو iPhone 14 مشابه ل iPhone 13 من الخارج ، ولكن هناك إعادة تصميم كبيرة للأجزاء الداخلية. في آيفون 14 يمكن فتح كل من الجزء الأمامي والخلفي من الهاتف لإجراء الإصلاحات. وقد أبدى الفريق إعجابه بهذه الفكرة، أما فيما يتعلق بنسختي برو وبرو ماكس فالأخبار على العكس ليست جيدة، فهما مثل آيفون 13 من حيث الصعوبة، خاصة في إصلاح الزجاج الخلفي لاسيما التكلفة، حيث سعر Apple لإصلاح الزجاج الخلفي في 14 Pro Max هو 549 دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى