الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 23 الترا – Galaxy S23 Ultra هل تعمل السلسلة بمعالجات إكزينوس ؟

خلاف داخلي في سامسونج بسبب معالج جالكسي اس 23

كشفت تسريبات حديثة أن هناك صراعات داخلية في شركة سامسونج، حول ما إذا كان يجب على الشركة أن تدعم هواتف سلسلة جالكسي اس 23 بمعالجاتها الخاصة من إكزينوس، وتأتي هذه المعلومات بعد شهرين من تأكيد شركة كوالكوم أن جميع هواتف سامسونج الرائدة الجديدة ستعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2.

مواصفات جالكسي اس 23 الترا

جالكسي اس 23

ووفقًا للمسرب العالمي الشهير Ice Universe فإن قسم Mobile eXperience يشعر بخيبة أمل بسبب أداء معالجات إكزينوس ف يهواتف السلسلة الماضية Galaxy S22 من ناحية أخرى لا يزال كبار المسؤولين في سامسونج يرغبون أن تأتي هواتف الشركة الرائدة العام المقبل بمعالج Exynos 2300 المنتظر.

وفقًا لـ Ice Universe ، يشعر قسم Samsung MX (Mobile eXperience) بخيبة أمل بسبب أداء مجموعة الشرائح الداخلية في الهواتف الذكية Galaxy S22. من ناحية أخرى ، لا يزال كبار المسؤولين التنفيذيين يرغبون في أن تأتي الشركات الرائدة في العام المقبل مع Exynos 2300 ، التي تصنعها Samsung Semiconductors.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم شحن حوالي 70% من هواتف جالكسي اس 22 حاليًا بمعالجات Exynos 2200 أما الـ 30% الأخرى فيتم شحنها بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 وتحديدًا تباع هذه الأجهزة في الأمريكيتين وكوريا الجنوبية والصين واليابان والهند.

وكانت معالجات Exynos 2200 و Snapdragon 8 Gen 1 قد اعتمدت على دقة تصنيع 4 نانومتر، إلا أن وحدة معالجة الرسوميات في سامسونج كانت أقوى، بينما معالج كوالكوم فكانت وحدة المعالجة المركزية فيه أٌوى قليلًا.

وهنا يجب أن نذكر أن هناك العديد من التسريبات التي تحدثت عن بعض المواصفات والتفاصيل في سلسلة جالكسي اس 23.

برأيكم.. ما هو المعالج الأفضل، إكزينوس أم كوالكوم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى