ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 بلس – iPhone 14 Plus استراتيجية أبل تفشل بعد كشف نتائج الطلبات المسبقة لهذا الهاتف

الطلب المسبق على هاتف iPhone 14 Plus أقل بكثير من الطلب المسبق على iPhone 13 Mini

أصدر المحلل الشهير Ming-Chi Kuo تقريرًا يقارن فيه نتائج الطلب المسبق لهواتف سلسلة iPhone 14 مع سلسلة iPhone 13. يكشف التقرير أن الطلبات المسبقة لهاتف iPhone 14 Pro Max أفضل من iPhone 13 Pro Max. ولكن عند مقارنة iPhone 14 Plus بجهاز iPhone 13 mini، فإن طلبات هاتف العام الماضي أفضل.

نتائج الطلبات المسبقة لهاتف iPhone 14 Plus

يبدو الأمر وكأنه يمثل مشكلة بالنسبة لشركة أبل من حيث الأرقام الإجمالية، ولكن تحوّل العملاء نحو الطرز الأعلى سيؤدي إلى ارتفاع متوسط ​​سعر البيع. بشكل عام ، يمثل iPhone 14 و iPhone 14 Plus حوالي 45٪ من شحنات سلسلة iPhone 14.

ايفون 14 بلس - iPhone 14 Plus استراتيجية أبل تفشل بعد كشف نتائج الطلبات المسبقة لهذا الهاتف

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 ميزة الجزيرة الخاصة بالسلسلة تظهر على هاتف أندرويد في مقطع فيديو مسرّب

وفقًا لبيانات Kuo، من المثير للاهتمام أن الطلب على طراز iPhone 14 Plus الجديد أضعف حتى من iPhone 13 mini الذي شهده العام الماضي والذي تم إيقافه بسبب ضعف الطلب عليه. كما حقق الطراز iPhone 14‌ Plus أيضًا طلبات أسوأ من iPhone SE لهذا العام.

إذا استمر الطلب الضعيف على الطرازين العاديين، فمن المتوقع أن تقلل أبل من الشحن المقرر بالنسبة لهما في الأسابيع المقبلة. وسيعتمد ما تحققه الطرز برو على المدة التي يستمر فيها تدفق الطلبات المسبقة لهما.

ايفون 14 بلس - iPhone 14 Plus استراتيجية أبل تفشل بعد كشف نتائج الطلبات المسبقة لهذا الهاتف

تُقدَّر هذه البيانات بناءً على أوقات الانتظار لطرز iPhone 14 الجديدة في العديد من الأسواق الرئيسية والتي تستغرق ستة أسابيع لهواتف برو ماكس وخمسة لهواتف برو بينما تبقى الطرز الأخرى في المخازن إلى حين موعد الإطلاق.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 كشف أسعار هواتف السلسلة الأربعة في السعودية

ايفون 14 بلس - iPhone 14 Plus استراتيجية أبل تفشل بعد كشف نتائج الطلبات المسبقة لهذا الهاتف

لم يتم طرح سلسلة iPhone 14 للبيع في المتاجر حتى الآن، فهي الآن متاحة للطلب المسبق، ومن المقرر أن تبدأ المبيعات الأولى يوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر، وسيتم طرح الإصدار iPhone 14‌ Plus للبيع في وقت لاحق من الشهر المقبل.

بالنسبة إلى الطرز برو، يقول Kuo: “لا شك أن نتيجة الطلب المسبق لطرز برو تثبت مرة أخرى أن أبل لا يزال لديها العديد من العملاء الأوفياء وسط الاقتصاد المتدهور، لكن هذا لا يعني أن أبل ستزيد طلبات طرز برو في ذات مرة.”

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات ايفون 14 بلس كاملةً

ما الهاتف الذي نال إعجابك من بين هواتف السلسلة الجديدة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى