الهواتف الذكيةسامسونج

أجهزة وهواتف جالكسي القادمة على موعد مع اتصال فائق السرعة عبر USB 4 v2

أجهزة وهواتف جالكسي ستحصل على اتصال سلكي فائق السرعة عبر USB 4 v2

شهد الاتصال اللاسلكي تحسنًا كبيرًا جدًا خلال السنوات السابقة لكن على الرغم من ذلك لا يزال غير سريع أو موثوق به مثل الاتصال السلكي، وفقًا للتقارير من المتوقع أن تحصل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف والأجهزة اللوحية من Galaxy على سرعات اتصال سلكية تصل إلى 120 جيجابت في الثانية.

تفاصيل معيار USB 4 v2

أعلنت مجموعة USB Promoter Group الأسبوع الماضي عن معيار جديد يحمل اسم “USB 4 v2” ، والذي تبلغ سرعته القصوى في نقل البيانات 80 جيجابت في الثانية. بينما لم يتم تقديم أي معلومات إذا كان من الممكن جعل 80 جيجابت في الثانية تعمل على الكابلات الحالية ، ولم يصدروا مواصفات USB 4 v2 حتى الآن. ومع ذلك من المُحتمل أن يكون USB 4 v2 قادرًا على أكثر من 80 جيجابت في الثانية ويمكنه دعم عرض النطاق الترددي الكلي الذي يصل إلى 120 جيجابت في الثانية.

USB 4 v2
USB 4 v2

جدير بالذكر أن منفذ USB-C يحتوي على زوجين من روابط البيانات ، أي اثنان لإرسال البيانات واثنان لاستقبال البيانات. يدعم معيار USB 4 العام الحالي 20 جيجابت في الثانية لكل مسار ، مما يعني أنه يمكنك تحقيق ما يصل إلى 40 جيجابت في الثانية في نفس الوقت. ولكن مع USB 4 v2 ، ستضاعف السرعة إلى 80 جيجابت في الثانية من عرض النطاق الترددي ثنائي الاتجاه.

اقرأ أيضًا:

تحديث اندرويد 12 ال وواجهة OneUI 4.1.1 يصل إلى هواتف سامسونج القابلة للطي القديمة بجميع مميزاته

يدعم معيار USB 4 v2 أيضًا الإعداد غير المتماثل. لذلك ، بدلاً من ارتباط الإرسال والاستقبال 2 × 2 ، يمكنه أيضًا دعم 3 ارتباط إرسال واستقبال واحد. هذا يعني أنه يمكنك إرسال 120 جيجابت في الثانية إلى الشاشة واستقبال 40 جيجابت في الثانية. لا توجد معلومات رسمية حتى الآن ، ولكن من المحتمل أن تدعمها أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو الهواتف الذكية من سامسونج في المستقبل.

ما رأيك في الإصدار الجديد لـ USB ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى