الهواتف الذكيةسامسونج

قائمة مخفية مهمة في هواتف سامسونج لا يمكنك فتحها إلا برمز سري .. تعرف عليها !

قائمة التشخيص في هواتف سامسونج

يمتلك عدد كبير من الأشخاص هواتف سامسونج ، وهم على علم بمعظم الإعدادات والقوائم الخاصة بها . حيث يعلم الكثير كيفية تغيير خلفية الشاشة ، وضبط أذونات الإشعارات ، وكتم التنبيهات ، والاتصال بشاشة خارجية ، والكثير من المهام الأخرى . ولكن هناك قائمة واحدة ربما لا تكون على علم بها ، وذلك لأن Samsung قامت بإخفائها وهي قائمة التشخيص.

قائمة التشخيص في هواتف سامسونج

هواتف سامسونج
هواتف سامسونج

تتميز قائمة التشخيص بواجهة أساسية للغاية وقد تم تصميمها للفنيين الذين يخدمون هواتف Galaxy . وهذا لا يعني أنك لن تجد هذه القائمة في متناول يديك ، لأنها تحتوي على أدوات لتحديد ما إذا كان أحد المكونات في هاتفك يواجه مشكلات ، بما في ذلك الشاشة وقلم S-Pen ومكبر الصوت والكاميرا ومحرك الاهتزاز والمزيد من المشاكل الأخرى. هذه ليست القائمة السرية الوحيدة الموجودة على هذه الأجهزة حيث يوجد أيضًا ، طريقة النقر المستخدمة لفتح قائمة سرية مخصصة للمطورين فقط. ويمكن لأي شخص يمتلك هاتف Galaxy مدعومًا فتح هذه القائمة السرية متى شاء ، والأمر بسيط مثل طلب رقم هاتف .

اقرأ أيضًا:

كيفية تغيير أشكال أيقونات التطبيقات على هواتف سامسونج بطريقة سهلة وبسيطة

كيفية فتح قائمة هواتف سامسونج المخفية

تتوفر قائمة التشخيص على هواتف Samsung Galaxy التي تتميز بواجهة مستخدم واحدة للشركة ، على الرغم من أن بعض المستخدمين قد لا يتمكنون من الوصول إليها بسبب الحظر الخاص بشركة الاتصالات. علمًا بأن نفس الرمز (أو اختلاف بسيط منه) قد يعمل على بعض هواتف Galaxy القديمة التي تعمل بنظام TouchWiz . وقد تم اختبار هذه العملية باستخدام +Galaxy Note 10 غير المؤمّن وظهرت قائمة التشخيص دون مشكلة. وقد يختلف عدد الخطوات التي ستقوم بها ، ولكن الأمر يستحق المحاولة إذا كنت تعتقد أن الهاتف قد يكون معطلاً.

هواتف سامسونج
هواتف سامسونج

يتم الوصول إلى قائمة التشخيص عن طريق كتابة رمز محدد باستخدام تطبيق الهاتف. ويتم تنفيذ هذه العملية بنفس الطريقة التي تطلب بها رقم هاتف ، على الرغم من أنك لن تضطر إلى الضغط على زر “الاتصال” لأن قائمة التشخيص ستظهر تلقائيًا عند إدخال الرمز الأخير . ولسحب القائمة السرية ، اتبع هذه الخطوات باستخدام أحدث هاتف Samsung Galaxy:

  1. قم بتشغيل هاتفك وقم بتسجيل الدخول باستخدام كلمة مرور أو رمز PIN أو بصمة الإصبع إن أمكن.
  2. اضغط على أيقونة “الهاتف” لفتح التطبيق.
  3. اضغط على علامة التبويب “لوحة المفاتيح” لسحب المتصل.
  4. اكتب الرمز التالي: * # 0 * #

ستظهر قائمة التشخيص تلقائيًا عند إدخال هذا الرمز. سترى شاشة رمادية فاتحة مليئة بأزرار مربعة بيضاء ، كل منها مخصص لاختبارات لمكونات معينة. سيؤدي النقر فوق الزر إلى سحب الاختبار ذي الصلة ، مما يجعل من الممكن تقييم أجهزة هاتفك وتحديد ما إذا كان أحد المكونات لم يعد يعمل بشكل صحيح.

اقرأ أيضًا:

أهم 9 ميزات ذكية في واجهة One UI 5 سوف تبدأ باستخدامها فوراً

كيفية إغلاق القائمة المخفية على هواتف سامسونج

هواتف سامسونج

عند فتح قائمة Galaxy السرية ، من المحتمل أنك لاحظت عدم وجود طريقة واضحة للخروج منها. ولكن لا داعي للخوف ، لأن العملية بسيطة للغاية ، على الرغم من أنه قد تضطر إلى تجربة طريقتين مختلفتين اعتمادًا على طراز الهاتف. يوجد هناك طريقتين للخروج من القائمة السرية في +Galaxy Note 10 : التمرير “للخلف” مرتين أو الضغط على زر الطاقة حتى يظهر Bixby ، ثم التمرير لأعلى من أسفل الشاشة.

إذا كان جهاز Galaxy الخاص بك يحتوي على زر الصفحة الرئيسية المخصص ، فقد تتمكن من الخروج من قائمة التشخيص عن طريق النقر فوقه أو ، من خلال الضغط على زر الطاقة ثم النقر فوق زر الصفحة الرئيسية. ومع ذلك ، في معظم الحالات ، يجب أن يكون مجرد الضغط على زر الرجوع أو التمرير للخلف مرتين هو كل ما يتطلبه الأمر لإغلاق القائمة السرية. 

زر الذهاب إلى الأعلى