الهواتف الذكيةموتورولا

سعر ومواصفات موتو اكس 30 برو – Moto X30 Pro أول هاتف في العالم بهذه الميزة رسميًا

موتو اكس 30 برو أصبح رسميًا الآن مع هذه الميزة التي لم يسبق لها مثيل

أعلنت شركة موتورولا عن ثلاثة هواتف جديدة، والتي تضمنت أحدث طراز رائد، وهو موتو اكس 30 برو (Moto X30 Pro). فلنلقِ نظرة على مواصفاته وميزاته وأسعاره لمعرفة كل التفاصيل وهل يستحق الشراء أم لا إلى غير ذلك.

سعر ومواصفات موتو اكس 30 برو

التصميم:

موتو اكس 30 برو

حتى قبل الإعلان الرسمي عن هاتف Moto X30 Pro، تم الكشف عن تصميمه بالكامل. يأتي هذا الهاتف بحافة منحنية على جانبي الواجهة الخلفية، والتي تضم أيضًا وحدة كاميرا كبيرة تتميز بــ 3 مستشعرات. وفي الوقت نفسه، تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا داخل فتحة ثقب محاذاة للوسط. ويحتوي الجانب الأيمن من Edge X30 على زر طاقة وزر صوت بينما يحتوي الجزء السفلي على منفذ USB من النوع C ومكبر صوت وفتحة SIM.

الشاشة:

سعر ومواصفات موتو اكس 30 برو - Moto X30 Pro أول هاتف في العالم بهذه الميزة رسميًا

في المقدمة، يحتوي هاتف موتو اكس 30 برو على شاشة pOLED مقاس 6.73 إنش تتميز بدقة Full HD+ ومعدل تحديث مرتفع يبلغ 144 هيرتز. والجدير بالذكر أن هذه الشاشة لها حواف منحنية على الجوانب، وهو أمر غير شائع في الوقت الحاضر. كما أنها مزودة بمستشعر بصمة مدمج في الشاشة نفسها.

الأداء:

تم تجهيز الهاتف الرائد الجديد بمعالج Snapdragon 8+ Gen 1 من كوالكوم. تعتمد مجموعة الشرائح هذه على دقة تصنيع 4 نانومتر التي تم تصنيعها بواسطة شركة TSMC وتقدم تحسينات مختلفة مقارنة بــ Snapdragon 8 Gen 1. ويقترن هذا المعالج أيضًا بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) من نوع LPDDR5 وما يصل إلى 512 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية من نوع UFS 3.1.

الكاميرا:

سعر ومواصفات موتو اكس 30 برو - Moto X30 Pro أول هاتف في العالم بهذه الميزة رسميًا

ركزت موتورولا على كاميرا Moto X30 Pro ليكون أول هاتف في العالم يتميز بمستشعر كاميرا بدقة 200 ميجابكسل. وتحتوي الواجهة الخلفية على كاميرا خلفية ثلاثية، حيث يكون المستشعر الأساسي هو Samsung ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل والذي يبلغ حجمه 1 / 1.22 بوصة. وتتميز هذه الكاميرا أيضًا بتكنولوجيا Chameleon Cell الجديدة كليًا، وهي تقنية pixel binning التي تستخدم تخطيط 2 × 2 ، أو أربعة × أربعة ، أو تخطيط بكسل كامل حسب البيئة.

ويوفر موتو اكس 30 برو رؤية كاملة للألوان الأساسية لمجال RAW ودعم أصلي لجميع مستشعرات الكاميرا أيضًا. يمكن للمستشعر حتى التقاط مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع الحد الأدنى من فقدان مجال الرؤية.

اقرأ أيضًا: موتو ريزر 2022 Moto Razr مواصفات وسعر الهاتف رسميًا

وبالحديث عن المستشعرين الآخرين، الأول عبارة عن عدسة بزاوية واسعة للغاية تبلغ 50 ميجابكسل مقترنة بكاميرا تليفوتوغرافي 12 ميجابكسل. وفي الوقت نفسه، تحتوي الواجهة الأمامية على كاميرا سيلفي بدقة 60 ميجابكسل.

البطارية:

سعر ومواصفات موتو اكس 30 برو - Moto X30 Pro أول هاتف في العالم بهذه الميزة رسميًا

يحتوي الهاتف أيضًا على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة تدعم دعم الشحن السريع بقوة 125 واط. من خلال هذا، يمكن للجهاز شحن ما يصل إلى 50 في المائة في 7 دقائق فقط وشحن بنسبة 100 في المائة في 19 دقيقة. وحتى أنه يدعم الشحن اللاسلكي بسرعة 50 واط أيضًا.

السعر:

يبدأ سعر هاتف موتو اكس 30 برو من حوالي 549 دولارًا أمريكيًا لطراز التخزين الأساسي 8 جيجابايت رام + 128 جيجابايت للتخزين. ويكلف متغير 12 جيجابايت رام + 256 جيجابايت للتخزين حوالي 623 دولار أمريكي. بينما يكلف الطراز الأعلى 12 جيجابايت رام + 512 جيجابايت للتخزين حوالي 668 دولارًا أمريكيًا.

وللأسف الشديد، من غير الواضح حاليًا متى سيتم طرح الجهاز للبيع.

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابك في هاتف موتو اكس 30 برو؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى