الهواتف الذكيةسامسونج

مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل .. سامسونج تكشف الميزات المتطورة في فيديو

أهم مميزات مستشعر ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل

نشرت الشركة الكورية سامسونج شرحًا قصيرًا وفيديو يبرز أهم وأفضل الميزات المتطورة في مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل الجديد من الشركة .

وقد أعلنت الشركة عن مستشعر الكاميرا ISOCELL HP1 مؤخرًا وتحديدًا في بداية شهر سبتمبر من العام الجاري 2021 بميزات فريدة من نوعها . عمومًا، دعونا نتعرف سويًا على أهم ميزات المستشعر التي جاءت في الفيديو الرسمي من الشركة .

أهم مميزات مستشعر ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل 

أول ميزة يتمتع بها هذا المستشعر الجديد من سامسونج هو أنه يمكنه عمل تجميع 2 × 2 بكسل، مما ينتج عنه دقة 50 ميجابكسل مع حجم بكسل فعال يبلغ 1.28 ميكرومتر . في هذا الوضع، يمكنها تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية مع تقلص مجال الرؤية بأقل قدر ممكن .

ISOCELL HP1

كما يتم تمكين وضع آخر من خلال الدقة المجنونة للمستشعر  4×4 binning ، أي يتم استخدام 16 بكسل من وحدات الاستشعار لإنشاء بكسل صورة واحد. ينتج عن هذا دقة 12.5 ميجابكسل مع 2.56 ميكرومتر بكسل، أكبر من معظم أجهزة الاستشعار في السوق . 

ليس هذا فقط، بل ويتم تحسين القدرة الممتازة على جمع الضوء من خلال أنظمة ذكية مثل Smart-ISO Pro و Staggered HDR، والتي سنصل إليها في ثانية .

أيضًا، يدعم هذا المستشعر الاختزال المتعدد، الذي يقرأ كل بكسل عدة مرات ويقيس متوسط ​​القراءات . يلتقط Staggered HDR تعريضات قصيرة ومتوسطة وطويلة لتعزيز النطاق الديناميكي إلى 100 ديسيبل . يعمل Smart ISO من خلال الجمع بين لقطة ISO منخفضة وعالية في صورة واحدة . يعمل Smart ISO Pro أيضًا على توسيع هذه الميزة لتشمل التقاط الفيديو ، مما يسمح للمستشعر بتسجيل فيديو HDR مع عدد أقل من القطع الأثرية المتحركة .

ISOCELL HP1

ومن أجل التأكد من أن الضبط البؤري التلقائي سريع ودقيق، قامت سامسونج بتجهيز ISOCELL HP1 بما يعرف باسم Double Super PD وهو باختصار ضعف عدد وحدات البكسل البؤرية . تحتوي وحدات البكسل البؤرية على عدسات صغيرة فوقها، مما يميزها عن وحدات البكسل الأخرى. لاحظ أن Double Super PD يختلف عن التركيز التلقائي Dual Pixel حيث يكون كل بكسل عبارة عن بكسل تركيز .

متى سنرى أول هواتف بمستشعر ISOCELL HP1 ؟

لم تصدر أي شركة أي إعلانات رسمية حتى الآن ، ولكن الشائعات تقول أن شاومي ستكون أول شركة تستخدم مستشعر 200 ميجابيكسل من سامسونج .

اقرأ أيضًا : مستشعر بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج – ISOCELL HP1 رسميًا بميزات رهيبة

ما نوع المستشعر المستخدم في الهاتف الخاص بك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى