الهواتف الذكيةسامسونج

مستشعر كاميرا ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل من سامسونج أصغر حجمًا بتقنيات رهيبة رسميًا

سامسونج تعلن عن مستشعرها الجديد ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل

أعلنت شركة سامسونج اليوم رسميًا عن مستشعر كاميرا جديد بدقة 200 ميجابكسل يسمى ISOCELL HP3 وذلك بعد تسعة أشهر على إطلاق أول مستشعر كاميرا ISOCELL HP1 بدقة 200 ميجابكسل.

يتميّز المستشعر الجديد بحجم أصغر بنسبة 12٪ من الإصدار السابق. حيث يأتي بحجم 1 / 1.4 إنش بدقة 200 ميجابكسل وحجم بكسل أصلي 0.56 ميكرومتر. بينما يبلغ حجم مستشعر ISOCELL HP1 حوالي 1 / 1.22 إنش مع 0.64 ميكرومتر بكسل. 

كذلك، يعد بالتركيز التلقائي الأسرع وحتى HDR أكثر وضوحًا بفضل خوارزمية جديدة لتكديس الصور. سنوضّح لكم اليوم عبر موقعنا رقمي tv أبرز مزايا المستشعر الجديد ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل التي أعلنت عنها الشركة.

مميزات مستشعر كاميرا ISOCELL HP3 بدقة 200 ميجابكسل

يمكن للمستشعر الجديد التقاط صور بدقة 50 ميجابكسل حيث يجمع وحدات بكسل 2×2 لكي يصل حجم البكسل إلى 1.12 ميكرومتر وهو ما يساهم بشكل كبير في توضيح تفاصيل الصورة. في حال كانت البيئة المحيطة مظلمة للغاية يبدأ المستشعر بدمج 16 بكسل على شكل 4×4 لزيادة حجم البكسل إلى 2.24 ميكرومتر.

تتباهى سامسونج أيضًا بتقنية التركيز التلقائي Super-QPD. تم تجهيز جميع وحدات البكسل بقدرات التركيز البؤري التلقائي للصورة، وتوجد عدسة واحدة فوق كل مجموعة من أربعة وحدات بكسل تتعرف على اختلافات الطور في الاتجاهات الأفقية والرأسية.

اقرأ أيضًا: موتورولا ايدج 30 الترا Edge 30 Ultra يأتي بمستشعر سامسونج بدقة خرافية .. شاهد بالفيديو!

يمكن للمستشعر أيضًا تصوير مقاطع فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية و فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية مع أقل قدر من الخسارة في مجال الرؤية.

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 الشركة تنتهي من تطوير مستشعر كاميرا السلسلة

تعمل ميزة Smart-ISO Pro المحسّنة الآن على دمج معلومات من ثلاث مراحل (وضع ISO عالي ، متوسط ISO ، ومنخفض ISO) لتعزيز أداء دقة الوضوح HDR وللحصول على نطاق ديناميكي أفضل.

يمكن لمستشعر ISOCELL HP3 التقاط صور 14 بت لدعم ما يصل إلى 4 تريليون لون، أي 64 مرة أكثر من المستشعر السابق HP1 ، والتي كانت عند 68 مليار لون فقط.

ذكرت سامسونج أنها مستعدة لتقديم عينات من ISOCELL HP3 لمصنعي الهواتف وتتوقع أن يبدأ الإنتاج الضخم هذا العام.

اقرأ أيضًا: مستشعر ISOCELL GNV بمزايا قوية قيد التطوير حاليًا وأول هاتف سيصل عليه

ما رأيك في مزايا المستشعر الجديد؟ شاركنا انطباعك عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى