الهواتف الذكيةسامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

كل ما تودّ معرفته حول الهاتف القابل للطي الجديد سامسونج جالكسي زي فولد 4

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها القابل للطي الجديد سامسونج جالكسي زي فولد 4 (Galaxy Z Fold 4) في مؤتمرها السنوي Galaxy Unpacked 2022 وهو الحدث الأبرز الذي يخطف أنظار كل متابعي التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ويتشوق إليه الكثيرين لمتابعة أحدث إصدارات الشركة.

هذه المرة ليست توقعات أو معلومات مسربة، فقد كشفت الشركة بشكل رسمي عن مواصفات الجهاز وكل التفاصيل التي تتعلق به. نستعرض لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي TV كل التفاصيل التي ذكرتها الشركة في المؤتمر حول هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4.

مواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4

صرحت الشركة أن هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4 يأتي بتحسين طفيف على الطراز السابق وغيّرت بشكل طفيف نسبة العرض إلى الارتفاع، فهو يأتي بشاشة رئيسية من نوع Dynamic AMOLED 2X بحجم 7.6 إنش، توفر دقة 1768 × 2208 بكسل، مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21.6: 18 ودعم معدّل التحديث الذي يصل إلى 120 هرتز ويتغيّر حسب المحتوى المعروض على الشاشة.

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

 تم دمج الكاميرا الأمامية للجهاز مرة أخرى أسفل الشاشة وهي بدقة 4 ميجابكسل، حيث يتم تقليل دقة الشاشة مجددًا في هذه المنطقة للسماح بمرور ضوء كافٍ لمستشعر الكاميرا. يوجد أيضًا كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل على الشاشة الخارجية.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي زد فولد تاب – Galaxy Z Fold Tab أول تابلت قابل للطي للشركة سيصل في هذا الموعد!

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

الشاشة الخارجية بحجم 6.2 إنش، وأبعادها 23.1: 9 والدقة الآن 832 × 2268 بكسل. تتميز الشاشة الخارجية أيضًا بمعدل تحديث يصل إلى 120 هرتز، وسطوع يبلغ 1300 شمعة.

وفقًا للشركة المصنعة، تم اختبار الشاشة أكثر من 200000 مرة دون التعرض لأي ضرر. بالإضافة إلى ذلك، تم إجراء اختبارات السقوط أثناء فتح الجهاز وإغلاقه، والتي لم تتسبب أيضًا في أي ضرر للشاشة نظرًا لأن الشركة قامت بتحسين الزجاج الفائق النحافة “Ultra Thin Glass” لجعل الشاشة أكثر مقاومة للصدمات.

أعلنت سامسونج أيضًا أنه يمكن استخدام الهاتف كجهاز لابتوب بفضل الشاشة القابلة للطي. بالإضافة إلى ذلك، يُقال إن تعدد المهام قد تم تحسينه بشكل أكبر، بحيث أصبح التعامل مع عدد كبير من البرامج أسهل في نفس الوقت. سيتيح لك فتح تطبيق على الشاشة الخارجية ثم إحضاره بسلاسة إلى الشاشة الداخلية. و يمكن أيضًا فتح ما يصل إلى ثلاث نوافذ على الشاشة الرئيسية. كما يدعم الهاتف قلم S Pen أيضًا.

اقرأ أيضًا: كاميرا سامسونج 450 ميجابكسل دقة من ضرب الخيال!

يعمل الهاتف بمعالج كوالكوم الرائد من نوع Snapdragon 8+ Gen1 ، والذي يعمل بتردد يصل إلى 3.2 جيجاهرتز. وبفضل دقة التصنيع 4 نانومتر والتحسينات الأخرى، تعد سامسونج بعمر بطارية أطول. 

يقترن المعالج بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X و 256 أو 512 جيجابايت من تخزين UFS السريع. سيتوفر أيضًا طراز بسعة 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وذاكرة من نوع Flash في بعض البلدان.

بالنسبة للكاميرات، تحتوي وحدة الكاميرا الخلفية الثلاثية العدسة على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل تدعم البصري البصري للصورة والتركيز التلقائي ثنائي البكسل. بالإضافة إلى فتحة f / 1.8، لذا فهي تقدم ترقية كبيرة مقارنة بالطراز السابق، على الأقل من حيث الدقة.

تحتوي أيضًا على كاميرا بزاوية واسعة جدا بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f / 2.2 بالإضافة إلى مستشعر طوله 1.12 ميكرومتر، أما الكاميرا الثالثة فهي تيليفوتو بدقة 10 ميجابكسل بفتحة f / 2.4 تدعم التقريب حتى 3x. 

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

تبلغ سعة بطارية الهاتف 4400 مللي أمبير ، وهي بنفس حجم بطارية الإصدار السابق، ولكن سيعمل الجهاز لفترة أطول بفضل المعالج المتطوّر. لم تتغيّر ميزة الشحن السريع فهي ستأتي بحد أقصى 25 واط. وسيدعم الشحن اللاسلكي السريع أيضًا بقوة 11 واط والشحن اللاسلكي العكسي بقوة 4.5 واط.

اقرأ أيضًا: واجهة One UI 5.0 الإصدار التجريبي تبدأ في الوصول لهذه السلسلة من هواتف سامسونج

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

يبلغ سمك سامسونج جالكسي زي فولد 4 عند فتحه 6.3 ملم فقط، بينما يبلغ عند الطي 14.2 ملم. ووزنه يبلغ 263 جرامًا. أما بالنسبة لأبعاده في حال:

  • الطي : 155.1 × 67.1 × 15.8 ملم.
  • الفتح: 155.1 × 130.1 × 6.3 ملم

تشمل المميزات الأخرى على تصنيف IPX8 لمقاومة الماء والغبار، ومكبرات الصوت الاستيريو ومستشعر بصمات الأصابع، ودعم eSIM المزدوج. يعمل بنظام التشغيل أندرويد 12 مع واجهة OneUI 4.1.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي اى 23 – Galaxy A23 5G بمزايا رائعة ومناسبة للشباب رسميًا

سعر وتوافر Galaxy Z Fold 4

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فولد 4 – Galaxy Z Fold 4 رسميًا

يتوفرّ هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4 بثلاثة خيارات للألوان تشمل الأسود والرمادي والبيج، وسيستمر الطلب المسبق حتى 25 أغسطس. أما بالنسبة للأسعار فهي كالتالي:

  • 12 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين بسعة 256 جيجابايت بسعر 1799 دولار.
  • 12 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين بسعة 512 جيجابايت بسعر 1919 دولار.
  • 12 جيجابايت (رام) وذاكرة تخزين بسعة 1 تيرابايت بسعر 2159 دولار.

إليكم سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فليب 3 كاملةً

سعر ومواصفات جالكسي زد فولد 3 كاملةً

ما هو تقييمك لمواصفات هاتف سامسونج جالكسي زي فولد 4 الجديد؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى