ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 تأخير إنتاج السلسلة لأسباب مفاجئة قد لا تصدقها !!

تأخير إنتاج ايفون 14 - iPhone 14 بسبب التوتر المتزايد بين الصين وتايوان!

تشير التقارير الأخيرة إلى أن هواتف سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 قد تتأخر في عملية الإنتاج ، وذلك لأسباب مختلفة أبرزها مشاكل سياسية !! فكيف ذلك ؟

ربما يعلم البعض بأن Apple هي أكبر عملاء TSMC وتقوم الشركة بشحن الرقائق إلى Pegatron في الصين حيث يتم تجميع أجهزة iPhone.

ثم جاءت زيارة السيدة “نانسي بيلوسي” إلى تايوان وهي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، والتي وضعت ضغطًا أكبر على العلاقات بين الصين وتايوان، ونتيجة لذلك توصل الحزب الشيوعي الصيني إلى لوائح جديدة تمنع أي ذكر لكلمة “تايوان” أو “جمهورية الصين” في مستندات الشحن. فما تأثير ذلك؟

ايفون 14

تأثير السياسة على إنتاج سلسلة ايفون 14 – iPhone 14

تأثير سلبي يصاحب هذه اللوائح والمنع الجديد أنه يمكن إعادة بعض الأجهزة (إن لم يكن كلها) إلى تايوان وبالتالي تأخير إنتاج iPhone 14 نتيجة لذلك.

ومما زاد الطين بلة أن نائب رئيس Pegatron وبعض كبار المسئولين التنفيذيين من TSMC شوهدوا جميعًا مع الرئيسة “بيلوسي” أثناء الزيارة ، لذلك قد يكون هذا مجرد بداية لحرب تجارية أكثر شراسة بين الحزب الشيوعي الصيني وتايوان ، حيث تتم محاصرة ومحاربة شركة Apple وغيرها من الشركات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

ايفون 14 - iPhone 14 تأخير إنتاج السلسلة لأسباب مفاجئة قد لا تصدقها !!

اقرأ أيضًا .. لماذا تخلت آبل عن هاتف ميني mini في سلسلة ايفون 14 ؟

وحاليًا بحسب المصادر الواردة ؛ تجري Apple بالفعل محادثات مع شركائها التايوانيين وقد طلبت إزالة أو استبدال جميع العلامات التي تحمل علامة “Made in Taiwan” أو “Republic of China”.

ليس من المستغرب أيضًا أن تدعي مصادر Ming-Chi Kuo أن بعض وحدات iPhone 14 بحجم 6.1 إنش ستخرج من مصنع Foxconn الهندي، ولأول مرة على الإطلاق تقوم Apple بتنويع إنتاجها بقوة.

تأتي الأخبار في أسوأ وقت ممكن لأن iPhone 14 كان على وشك التجهيز وهناك شائعات تدور حول وجود بعض مشكلات الجودة في الإنتاج مع شاشات العرض وعدسات الكاميرا في iPhone 14 Pro Max.

ايفون 14 - iPhone 14 تأخير إنتاج السلسلة لأسباب مفاجئة قد لا تصدقها !!

هل تعجبك هواتف ايفون ؟ ما رأيك بما يحدث ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى