أجهزة الصوت والسماعاتاوبو

سعر ومواصفات اوبو اينكو اكس 2 – OPPO Enco X2 رسميًا

اوبو اينكو اكس 2 - OPPO Enco X2 توفر جودة صوت ممتازة وعمر بطارية مذهل وبسعر مناسب للغاية

تم الإعلان عن اوبو اينكو اكس 2 – OPPO Enco X2 في الهند ، فقد وصلت بالفعل سماعات الأذن المتميزة بسعر رائع، وهي تأتي بعد سماعات الأذن الأصلية Enco X TWS ، التي تم الإعلان عنها مقابل (حوالي 125 دولارًا أمريكيًا) في يناير 2021.

وبالمقارنة مع الطراز القديم ، يأتي Enco X2 مع عدد من الميزات الجديدة ، مثل عمر أطول للبطارية ، وأداء صوتي أفضل ودعم توصيل الأجهزة المزدوجة وتصميم محسّن. هنا نقدم لكم التفاصيل الكاملة حول اوبو اينكو اكس 2 – Enco X2.

اوبو اينكو اكس 2

تصميم ومواصفات اوبو اينكو اكس 2 – OPPO Enco X2

تأتي السماعات اوبو اينكو اكس 2 في صندوق كبير الحجم إلى حد ما على الرغم من أنه يحتوي على علبة Enco X2 على شكل حصاة، وتحتوي الحجرة الداخلية لصندوق البيع بالتجزئة على بعض المستندات على جانب واحد ، وأطراف أذن مختلفة الحجم وكابل USB-C على الجانب الآخر.

كما يتضح من الصور ، تتميز سماعات الأذن اوبو اينكو اكس 2 بتصميم داخل الأذن مع ساق بارزة للخارج، وبالمقارنة مع الطراز السابق تتيح العلبة للمستخدمين وضع سماعات الأذن بطريقة أكثر ملاءَمة من ذي قبل، كما أنه يأتي بمؤشر شحن إضافي موجود بجانب منفذ USB-C.

يزن الجهاز بالكامل حوالي 56.4 جرامًا ، وتبدو سماعات الأذن مريحة جدًا عند ارتدائها لساعات طويلة من الاستماع، يوجد حاجز مضاد لشمع الأذن ليمنع شمع الأذن من التراكم في الداخل. كما أنه يساعد في منع نمو البكتيريا، ما يجعلها صحية تمامًا.

وبعيدة عن الجانب الصحي ، فهي تتمتع بشعور متميز عند الاستعمال، كما أن المثير للاهتمام هو أن السماعات عند إسقاطها لم تتضرر ، رغم أن العلبة فتحت وخرجت إحدى وسادات الأذن على بُعد أمتار قليلة، ولكن من المستحسن التعامل مع الجهاز بعناية.

عمر البطارية واستقرارها

تدعي OPPO أن سماعات الأذن اوبو اينكو اكس 2 المزودة بعلبة الشحن توفر ما يصل إلى 40 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى، فقد استمر جهاز Enco X2 المشحون بالكامل لمدة ثلاثة أيام ، تم استخدامه خلالها لإجراء مكالمات هاتفية والاستماع إلى الموسيقى مع تشغيل ANC.

وتشتمل كل سماعة أذن على بطارية بقوة 57 مللي أمبير في الساعة ، بينما تحتوي علبة الشحن على بطارية 566 مللي أمبير في الساعة. بصرف النظر عن شحن العلبة عبر USB-C ، فإنه يدعم أيضًا الشحن اللاسلكي.

من حيث الاتصال، لقد وجد أن أجهزة OPPO و Realme يمكنها اكتشاف اوبو اينكو اكس 2 على الفور عند الاتصال لأول مرة، في حين نضطر للضغط على زر الزوج في العلبة لإنشاء اتصال على الهواتف الأخرى ، و iPad Air Pro ، و Windows PC.

الجهاز يدعم اتصال Bluetooth 5.2 ، وبمجرد الاقتران لا توجد أي مشكلات في الاتصال، أحد أهم مميزاته هو أنه يمكن إقرانه بجهازين في نفس الوقت، يمكن أن تكتشف سماعات الأذن مصدر الصوت تلقائيًا وتتحول إلى هذا الجهاز.

عملت OPPO مع العلامة التجارية الدنماركية Dyanaudio لتطوير نظام التشغيل المزدوج المحوري SuperDBEE من Enco X2 ، والذي يشتمل على محرك ديناميكي 11 ملم ومحرك غشاء مستوٍ 6 ملم، حيث توفر Enco معدل أخذ العينات 2x ونطاق استجابة تردد 2x مقارنةً بـ Enco X. وتدعم برامج ترميز الصوت SBC و AAC و LHDC 4.0.

مع تشغيل ANC تنجح Enco X2 في منع الضوضاء المحيطة، حيث تدعم إلغاء الضوضاء بعمق 45 ديسيبل. ويمكن استخدام تطبيق Heytap للوصول إلى وضع الشفافية ، وأوضاع إلغاء الضوضاء (الذكية ، والحد الأقصى ، والمعتدل ، والمعتدل) ، وخمسة ملفات تعريف EQ ، وإلغاء الضوضاء المخصص.

يعد هذا الأخير بإلغاء الضوضاء المخصص بناءً على بنية القناة السمعية وتناسب سماعة الأذن لمختلف المستخدمين. للحصول على تجربة استماع محسنة ، هناك Golden Sound ، الذي يحلل بنية قنوات الأذن لإنتاج تجربة صوتية طبيعية.

مع كل هذه الميزات ، تحتوي كل سماعة أذن على ثلاثة ميكروفونات شديدة الحساسية ، يمكنها التعرف على الأصوات وتقليل الضوضاء في الخلفية. وفقًا لـ OPPO ، يتميز Enco X2 أيضًا بخوارزمية تقليل ضوضاء المكالمات بتقنية AI ، مما يعزز صوت المستخدمين. بالنسبة للمستخدمين تُعد جودة الاتصال أحد العوامل المهمة في اختيار سماعات الأذن TWS.

تفتخر OPPO بأن سماعات الأذن Enco X2 TWS هي أول سماعات أذن في العالم تأتي مزودة بخاصية Dolby للتسجيل بكلتا الأذنين. وبالتالي ، يمكن استخدام Enco X2 لتسجيل صوت طبيعي ونقي.

كما يمكن للمستخدمين التحكم في سماعات الأذن Enco X2 عن طريق الضغط على الجذع، يمكن للضغط المفرد تشغيل / إيقاف الصوت مؤقتًا أو الرد على المكالمات / فصلها ؛ اضغط مرتين للتخطي للأمام ، وضغطًا ثلاثيًا للتخطي للخلف ، وضغطًا أطول لتبديل نماذج إلغاء الضوضاء. في حين يؤدي الانزلاق لأعلى أو لأسفل إلى زيادة الصوت أو خفضه، ويمكن استخدام Enco X2 لاستدعاء مساعد صوتي.

سعر اوبو اينكو اكس 2

أول تاريخ بيع لـ OPPO Enco X2 في الهند يكلف (حواليْ 138 دولارًا) ويأتي باللون الأسود بصرف النظر عن اللون الأبيض الموضح أعلاه بالصور، وسيتم طرح Enco X2 للبيع في 25 يوليو ، وسيكون متاحًا من خلال متجر OPPO India عبر الإنترنت ، ومتجر Flipkart ، و Amazon India. في حين يمكن للمشترين خارج الهند زيارة Giztop للحصول على Enco X2 مقابل 169 دولارًا.

ما رأيك في السماعات الجديدة اوبو اينكو اكس 2 ؟

زر الذهاب إلى الأعلى