الهواتف الذكيةشاومي

سعر شاومي 12 لايت – Xiaomi 12 Lite قبل إطلاقه رسميًا

شاومي 12 لايت قادم بسعر مغري

لم تطلق شركة شاومي هاتفها الذي يدعى شاومي 12 لايت (Xiaomi 12 Lite) حتى الآن. في الوقت نفسه، أصبحت بعض المتاجر جاهزة لبيعه. و يجب أن يكون الإطلاق قاب قوسين أو أدنى لأن المتجر الروماني على الإنترنت Evomag وشركة النقل الإسبانية Orange يعرضان الهاتف الآن.

سعر شاومي 12 لايت

يبلغ سعر Xiaomi 12 Lite حوالي 500 يورو ، وبالمواصفات التي تؤكدها الشائعات السابقة حول مجموعة شرائح Snapdragon 778G وبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة.

شاومي 12 لايت

وتفاصيل المواصفات على المتجر الروماني والإسباني مختلفة تمامًا – تاجر التجزئة في أوروبا الشرقية يعيد استخدام مواصفات Xiaomi 11 Lite NE، وصولاً إلى الكاميرات وسعة البطارية.

سعر شاومي 12 لايت - Xiaomi 12 Lite قبل إطلاقه رسميًا

وسيصل هاتف شاومي 12 لايت بشاشة AMOLED مقاس 6.55 إنش وشرائح Qualcomm. وتشمل التغييرات بطارية أكبر قليلاً وشحن أسرع بكثير – 67 واط.

وستحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر بدقة 108 ميجابكسل، إلى جانب كاميرا بزاوية واسعة جدًا بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا 2 ميجابكسل. ويحتوي الهاتف على مستشعر كاميرا أمامية للصور السيلفي ومكالمات الفيديو بدقة 32 ميجابكسل.

شاومي 12 لايت

تفاصيل حول شاومي 12 لايت حسب التسريبات السابقة

ظهر مؤخرًا مقطع فيديو وعدة صور لفتح صندوق الهاتف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد كشف هذا المقطع عن المواصفات الأساسية للهاتف شاومي 12 لايت الذي يتضح من اسمه أنه سيأتي بمواصفات أقل من الهواتف الرائدة في نفس العائلة.

والهاتف سيأتي بشاشة مقاس 6.55 إنش من نوع AMOLED وبدقة +FHD كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز. وسيكون الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 108 ميجابكسل، كما سيدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وسيأتي بنظام أندرويد 12 وواجهة MIUI 13.

ووفقًا لتسريبات أخرى فإن الهاتف سيعمل بمعالج سناب دراجون 778 جي بلس، وسيأتي بكاميرا أمامية في ثقب أعلى منتصف الشاشة ستكون بدقة 32 ميجابكسل.

وسيدعم الهاتف تقنية دولبي فيجن لتحسين الشاشة، كما أنه سيأتي ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، بالإضافة إلى دعم تقنية NFC وسيحتوي على سماعتيْ ستيريو، ومستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة.

ومن التسريبات السابقة للهاتف من المتوقع أن يأتي بـ(رامات) 6 أو 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت، بينما العدستان في الكاميرا الخلفية بخلاف الأساسية ستكونان بدقة 8 و 5 ميجابكسل، واحدة بزاوية عريضة والأخرى للعمق والعزل.

ومن الجدير أن شاومي كانت قد أعلنت الهاتف شاومي 12 برو في أواخر العام الماضي ومن المتوقع أن تطلق عن سلسلة جديدة من هواتفها خلال الأسابيع المقبلة.

برأيك، ما هي أفضل ميزة في هواتف شاومي ولا تتوفر في هواتف اوبو؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى