الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 لايت يظهر في صور حقيقية تكشف مواصفاته وأناقته

تسريب فتح صندوق Xiaomi 12 Lite

تستعد شركة شاومي في الخامس من يوليو القادم للكشف عن عدد من الأجهزة، سيكون من بينها الهاتف الواعد شاومي 12 لايت، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هواتف أخرى في عائلة Xiaomi 12.

مواصفات شاومي 12 لايت

شاومي 12 لايت

ظهر مؤخرًا مقطع فيديو وعدة صور لفتح صندوق الهاتف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد كشف هذا المقطع عن المواصفات الأساسية للهاتف شاومي 12 لايت الذي يتضح من اسمه أنه سيأتي بمواصفات أقل من الهواتف الرائدة في نفس العائلة.

من حيث المبدأ فإن تصميم الهاتف معروف وفقًا لتسريبات سابقة وفقًا للصور فإن الكاميرا الخلفية للهاتف لم تعد تبدو ضخمة.

الهاتف سيأتي بشاشة مقاس 6.55 إنش من نوع AMOLED وبدقة +FHD كما تدعم الشاشة معدل تحديث 120 هيرتز.

سيكون الهاتف مزودًا بكاميرا خلفية ثلاثية العدسة، الأساسية بدقة 108 ميجابكسل، كما سيدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وسيأتي بنظام أندرويد 12 وواجهة MIUI 13.

ووفقًا لتسريبات أخرى فإن الهاتف سيعمل بمعالج سناب دراجون 778 جي بلس، وسيأتي بكاميرا أمامية في ثقب أعلى منتصف الشاشة ستكون بدقة 32 ميجابكسل.

سيدعم الهاتف تقنية دولبي فيجن لتحسين الشاشة، كما أنه سيأتي ببطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، بالإضافة إلى دعم تقنية NFC وسيحتوي على سماعتين ستيريو، ومستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة.

ومن التسريبات السابقة للهاتف من المتوقع أن يأتي برام 6 أو 8 جيجابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 128 أو 256 جيجابايت، بينما العدستين في الكاميرا الخلفية بخلاف الأساسية ستكونان بدقة 8 و 5 ميجبكسل، واحدة بزاوية عريضة والأخرى للعمق والعزل.

ومن الجدير أن شاومي كانت قد أعلنت الهاتف شاومي 12 برو في أواخر العام الماضي ومن المتوقع أن تطلق عن سلسلة جديدة من هواتفها خلال الأسابيع المقبلة.

برأيكم هل أصبحت شاومي منافسًا قويًا لهواتف سامسونج وآبل ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

  1. اكيد صارت منافسة لهم بل يمكن صارت تتفوق عليهم في بعض النواحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى