الهواتف الذكيةبوكومراجعة سريعة

بوكو اكس 4 جي تي POCO X4 GT رسميا المنافس الشرس وصل 

أعلنت شركة بوكو التابعة لشركة شاومي عن هواتفها الجديدة ضمن الفئة المتوسطة… ومن ضمنها هاتف Poco X4 GT، أحد الهواتف المنتظرة… جاء بمواصفات قوية نلحظ من خلالها توجهاً للألعاب… دعونا نتعرف عليه أكثر…

مراجعة POCO X4 GT

اعتمدت بوكو في تصميم الهاتف نفس التوجه كما في أجهزتها السابقة… من الأمام هناك ثقب أعلى المنتصف للكاميرا الأمامية.. ومن الخلف نافذة الكاميرات أعلى اليسار وتتضمن العدسات والفلاش. لم تفصح بوكو عن مواد هيكل الهاتف، لكن نتوقع ظهراً من الزجاج والإطار من المعدن… يحتوي POCO X4 GT بصمة اصبع على الجانب… والهيكل يحتوي محرّكاً خاصاً للاهتزاز X-axis linear motor، يمنح اهتزازات أكثر تنوعًا وواقعية. الهاتف لا يدعم الحماية من الغبار ورذاذ الماء. وزن الهاتف 200 غرام، وهو مقبول بالنسبة لحجمه.

جاءت الشاشة من نوع LCD بحجم 6.6 انش ودقة  +FHD وكثافة 407 بيكسيل لكل انش… كنا نتمنى لو كانت من نوع OLED للحصول على تشيع ألوان أفضل… الشاشة محمية بطبقة كورنينغ غوريلا غلاس 5 وتعرض مليار لون وتدعم سرعة تحديث 144 هرتز، لأول مرة في هواتف بوكو،  مع حساسية لمس 270 هرتز لضمان تجربة استخدام سلسة.. هذه المواصفات تجعل شاشة الهاتف مناسبة للألعاب… كما تتمتع الشاشة بسطوع أقصى يصل لـ 650 شمعة. واعتمدت بوكو أبعاد سينمائية 20.5 إلى 9، تقول أنه مناسبة لتوفير التوازن بين عرض المحتوى ومسك الهاتف. 

من حيث الأداء يحمل الهاتف بمعالج ميدياتك Dimensity 8100 للفئة المتوسّطة، والمصنّع بتكنولوجيا 5 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة أقصاها 2.84 جيجاهرتز. سجل هذا المعالج نتائج جيدة وتفوق أحياناً على Snapdragon 870. معالج الرسوميات هو Mali-G610 MC6. يتم تبريد المعالج عبر تقنية LiquidCool 2.0 وغرفة بخار كبيرة وسبع طبقات من الجرافيت.

Poco X4 GT

يأتي POCO X4 GT بخيار واحد للرام بسعة 8 جيجابايت من نوع LPDDR5، وخياران لمساحة التخزين، 128 أو 256 جيجابايت من نوع UFS 3.1 السريع. ولا يدعم تركيب شريحة تخزين خارجية. يعمل الهاتف بنظام أندرويد 12 مع واجهة شاومي الأحدث MiUI 13 المخصصة لأجهزة بوكو. 

يحتوي الهاتف مكبرات صوت مزدوجة  تمنح تجربة ستيريو، وتدعم تقنية Dolby Atmos… وأعادت يوكو مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية بعد أن ألغته في الجيل السابق.. يسمح الهاتف تركيب شريحتي اتصال مع دعم شبكات الجيل الخامس 5G.  ويأتي أيضاً داعماً لشبكات WiFi 6 وبلوتوث إصدار 5.3 ويدعم ميزة الاتصال بالحقل القريب NFC ويحتوي مستشعر InfraRed. 

بالنسبة للتصوير، يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية بعدستين أساسيتين، الأولى بزاوية واسعة دقتها 64 ميغابيكسيل بدون مثبت بصري، والأخرى فائقة الاتساع Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل برزاوية واسعة 120 درجة. العدسة الثالثة ماكرو لالتقاط صور قريبة بدقة 2 ميغابيكسيل. أما العدسة الأمامية فجائت بدقة 16 ميغابيكسل تلتقط صور سيلفي جيدة. يمكن للكاميرا الخلفية تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بتردد 30 إطار بالثانية.

البطارية جاءت بحجم 5080 ميلي أمبير تَعِد الشركة أنها تصمد لمدة يومين… البطارية  تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط، وهي سرعة تشحن البطارية كاملة من الصفر خلال 46 دقيقة حسب كلام الشركة. والأمر الجميل أن الشاحن مرفق داخل علبة الهاتف. 

POCO X4 GT سيتوفر بثلاثة ألوان، الأزرق والفضي والأسود وسيتم طرحه خلال أيام قليلة في الأسواق العالمية…

ونختم بالسعر، حيث تم تسعير POCo X4 GT في السوق الأوروبي بـ 380 يورو لنسخة 128 جيجابايت مع 8 جيجابايت رام، أي ما يعادل 400 دولار… ومن المتوقع أن يصدر بأسعار أقل في المنطقة العربية. سيتوفر الهاتف في الأسواق بدءاً من 27 حزيران القادم.

ما رأيكم الهاتف؟ وهل تجدونه خياراً مناسباً للألعاب؟

زر الذهاب إلى الأعلى