ابلالهواتف الذكية

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

سبب نفاذ البطارية بسرعة في ايفون 12 و ايفون 13 والحل الأمثل

يواجه بعض مستخدمي هواتف ايفون 12 و ايفون 13 وغيرها مشكلة نفاذ البطارية بسرعة مذهلة واستنزافها بشكل غير متوقع مما قد يقصّر عمر البطارية على المدى الطويل.

هناك خرافات وشائعات منتشرة حول البطارية يصدقها الكثير من المستخدمين ويقومون بتطبيقها اعتقادًا منهم أنها طرق آمنة تعمل على المحافظة على البطارية وإطالة عمرها. فقد تكون قد سمعت عن إغلاق تطبيقاتك التي تعمل في الخلفية من أجل حفظ البطارية وتحسين الأداء، ولكنك ستندهش بالتأكيد عندما تعلم أنها مجرد خرافة لا صحّة لها.

إذ لا يجب عليك فرض إغلاق أحد التطبيقات على الإطلاق إلا إذا أصبح غير مستجيب تمامًا. مما يعني أن الحيلة التي كنت تستخدمها لفترة طويلة تضر في الواقع بجهاز الآيفون. ينطبق هذا حتى على أحدث الأجهزة مثل iPhone 13 و iPhone 12 و iPhone 11 وغيرها.

لقد أوضحت أبل أن التطبيقات المستخدمة مؤخرًا ليست مفتوحة بالفعل ، فهي في وضع الاستعداد الذي يساعدك على التنقل بشكل أفضل وتعدد المهام. وقد يؤدي إغلاق تطبيقاتك بشكل متكرر إلى جعلها تستغرق وقتًا أطول لإعادة التحميل في المرة القادمة ، مما قد يؤدي إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع.

كذلك، عند ترك أي تطبيق يعمل في الخلفية يتم تخصيص مساحة من ذاكرة المعالج تلقائيًا لهذا التطبيق، وبالتالي لن تؤثر التطبيقات المفتوحة على الهاتف.

الحل الأمثل لمشكلة نفاذ البطارية بسرعة في ايفون 12 و ايفون 13

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن
حل مشكلة نفاذ البطارية

سنوضّح لكم في هذا المقال عبر موقعنا رقمي tv الحل الأمثل لمشكلة نفاذ البطارية بسرعة والطريقة الصحيحة التي يجب بها على مستخدمي iPhone 13 و iPhone 12 ومستخدمي أجهزة الآيفون الأخرى إغلاق التطبيق في حالة عدم استجابته.

كيفية إغلاق تطبيقات لا تستجيب على iPhone 13 و iPhone 12 وغيرها

لإغلاق التطبيقات التطبيق في حالة عدم استجابتها على هواتف iPhone 13 و iPhone 12 وغيرها اتبع الخطوات التالية:

خطوة 1:

إذا كان لديك iPhone X أو iPhone 11 أو iPhone 12 أو iPhone 13 ، فما عليك سوى السحب سريعًا من أسفل لأعلى الشاشة الرئيسية مع الاستمرار حتى ترى قائمة بالتطبيقات التي قمت باستخدامها في الفترة الأخيرة.

خطوة 2:

ثم اسحب يمينًا أو يسارًا للعثور على التطبيق الذي تريد إغلاقه واسحب لأعلى في معاينة التطبيق لإغلاق التطبيق.

خطوة 3:

تختلف الخطوات قليلاً بالنسبة إلى iPhone SE و iPhone 8 والرز السابقة لإغلاق أحد التطبيقات. يحتاج هؤلاء المستخدمون إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق زر الصفحة الرئيسية لعرض أحدث التطبيقات المستخدمة.

خطوة 4:

وبعد ذلك ، اسحب يمينًا أو يسارًا للعثور على التطبيق الذي تريد إغلاقه واسحب ببساطة لأعلى للحصول على معاينة.

اقرأ أيضًا: تقرير رقمي : مشكلة بطارية ايفون 6 اس وازمة ابل مع المستخدمين

بعض الحيل والنصائح قد تساعدك على الحفاظ عمر بطارية هاتف الآيفون

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن
طرق منع نفاذ البطارية

إليك ما يمكنك فعله الآن لمنع نفاذ البطارية وزيادة عمرها في هاتف الآيفون الخاص بك:

اختار وضع الطاقة المنخفضة (low power mode)

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

يعد وضع الطاقة المنخفضة أحد أقوى الطرق التي تمنع نفاذ البطارية بسرعة. عند تمكينه، يقوم هاتفك بأداء المهام الأكثر أهمية فقط ، لذلك يتم تعطيل أنشطة الخلفية مثل التنزيلات وجلب البريد.

سيتم تشغيل وضع الطاقة المنخفضة تلقائيًا عندما تنخفض البطارية إلى أقل من 20٪ ، ولكن يمكنك أيضًا تنشيطه يدويًا لإبقاء هاتفك يعمل لفترة أطول (على الرغم من أنه سيعمل فقط إذا كانت بطارية هاتفك أقل من 80٪).

توجه إلى الإعدادات> البطارية> وضع الطاقة المنخفضة وقم بتشغيله. عند التنشيط ، سيتحول لون رمز البطارية في الزاوية العلوية اليمنى إلى اللون الأصفر.

ضبط سطوع الشاشة

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

أصبحت شاشات الهواتف أكبر وأكثر إشراقًا هذه الأيام، ولكن تلك الشاشات ذات السطوع العالي التي تبقيك مستيقظًا في الليل تقتل عمر البطارية. ومع ذلك، يمكنك تقليل السطوع كالتالي:

أولاً، قم بتنشيط السطوع التلقائي. انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> العرض وحجم النص> السطوع التلقائي وقم بتشغيله.

سيقوم هاتفك بضبط سطوعه بناءً على حالة الإضاءة الحالية لديك. إذا كان لديك ضوء كافٍ لرؤيته ، فسوف تنطفئ الشاشة نفسها لمنع نفاذ البطارية وتوفير الطاقة.

يمكنك أيضًا ضبط مستويات السطوع يدويًا في الإعدادات> العرض والسطوع ، باستخدام شريط التمرير. يمكن الوصول إلى شريط التمرير أيضًا عبر مركز التحكم ؛ اضغط على أيقونة السطوع وحرك شريط التمرير لأعلى أو لأسفل.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 برو وايفون 14 برو ماكس يجلبان تحسينات في الأداء وعمر البطارية مقارنة بالجيل السابق

قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

تعد خدمات الموقع مفيدة لتطبيقات مثل خرائط جوجل ، ولكن يمكن أن تتسبب أصوات GPS في نفاذ البطارية بسرعة. قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا عبر الإعدادات> الخصوصية> خدمات الموقع وسيتوقف هاتفك عن توصيل بيانات الموقع إلى هذه الخدمات.

ومع ذلك ، سيؤدي هذا إلى توقف عدد من التطبيقات المفيدة عن العمل. لن يعرف تطبيق الطقس الخاص بك مكانك لمعرفة أحدث التوقعات ، ولن تتمكن من مطالبة جوجل بالاتجاهات بناءً على موقعك الحالي.

تسمح لك آبل بتخصيص كيفية استخدام معظم التطبيقات لبيانات الموقع: أبدًا أو أثناء استخدام التطبيق أو دائمًا. حدد مثلًا أثناء استخدام التطبيق لخرائط جوجل وسيقوم التطبيق باختبار اتصال موقعك فقط عند فتحه، وليس في الخلفية.

قم بإيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

عند إغلاق تطبيق iOS ، سيستمر تشغيله قليلاً حتى الدخول في حالة تعليق. ومع ذلك ، مع تحديث التطبيقات في الخلفية ، لا يزال بإمكان هذه التطبيقات المعلقة البحث عن التحديثات والمحتوى الجديد – وهي عملية يمكن أن تؤدي إلى نفاذ البطارية واستنزافها.

يمكنك تعطيل تحديث تطبيق الخلفية تمامًا أو لتطبيقات معينة فقط. انتقل إلى الإعدادات> عام> تحديث تطبيق الخلفية. انقر فوق تحديث التطبيق في الخلفية لأعلى لإيقاف تشغيله ، أو اختر أن يحدث ذلك عبر شبكة Wi-Fi فقط.

للتعطيل على أساس كل تطبيق على حدة ، ارجع إلى القائمة السابقة وابحث عن تطبيقات تستخدم التحديث بكثرة ، مثل البريد الإلكتروني أو منصات الوسائط الاجتماعية. قم بتبديلها. لن يكون لهذا أي تأثير على كيفية عمل التطبيق ، ولكن قد يستغرق وقتًا أطول لعرض معلومات جديدة عند الرجوع إليها.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو ماكس – iPhone 13 PRO MAX البطارية يمكن أن تدوم لهذه المدة

قلل من الإشعارات

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

إذا أضاءت شاشتك بمعاينة كل إشعار تتلقاه ، فإنها تستهلك الطاقة مع وصول كل نص أو تنبيه. يمكن أن يؤدي تقليل هذه الإشعارات إلى الحفاظ على بطاريتك. افتح الإعدادات> الإشعارات وخصص كيف ومتى وأين ستعرض تطبيقات معينة الإشعارات.

هناك خيار آخر وهو تحديد إشعار مباشرةً ترغب في تعطيله في المستقبل. اسحب لليمين على الإشعار وانقر فوق إدارة. هنا ، يمكنك اختيار توصيل التنبيه بهدوء ، مما يعني أنه سينتقل إلى مركز الإشعارات الخاص بك دون عرضه على شاشة القفل أو تشغيل الصوت أو إظهار لافتة أو رمز شارة. يمكنك أيضًا إيقاف تشغيل الإشعارات لهذا التطبيق تمامًا.

قم بالتبديل إلى وضع الطيران

عادة خطيرة وشائعة تسبب نفاذ البطارية في ايفون 12 و ايفون 13 بسرعة يجب التوقف عنها الآن

إذا كنت تحتاج قسطًا من الراحة، فضع جهازك في وضع الطيران، والذي يقوم بإيقاف تشغيل جميع الميزات اللاسلكية لهاتفك. لن تصل المكالمات والنصوص ، ولكن لا يزال بإمكانك الاتصال بشبكة Wi-Fi إذا لزم الأمر لـ iMessages والمهام الأخرى.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي البحث عن رمز الطيران في مركز التحكم والضغط عليه. يمكن الوصول إليه أيضًا في الإعدادات ؛ فقط قم بتشغيله. ستعرف أنه تم تنشيطه بواسطة رمز الطيران في أعلى اليمين.

بالتأكيد لا يزال هناك المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها منع نفاذ البطارية والحفاظ على عمرها. شاركنا الطريقة التي تتبعها لمنع نفاذ البطارية أو الحفاظ على بطارية هاتف الآيفون الخاص بك عبر التعليقات.

سعر ومواصفات ايفون 11 كاملةً

سعر ومواصفات ايفون 12 كاملةً

سعر ومواصفات ايفون 13 كاملةً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى