ابلالهواتف الذكية

مستخدمو ايفون يشتكون من استنزاف البطارية بعد تحديث iOS 14

اشتكى عدد من مستخدمي أجهزة ايفون من نفاذ شحن بطارية هواتفهم بشكل أسرع من المعتاد بعدما أطلقت آبل تحديث iOS 14 الأسبوع الماضي.

مشكلة بطارية ايفون في iOS 14

أوضح تقرير منشور عبر صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن هذا العيب الخطير لاحظه عدد كبير من مستخدمي “آيفون” بعد طرحه من قبل شركة “أبل” الأمريكية في وقت سابق من هذا الشهر.

ودشن ناشطون وسم #iOS14battery عبر منصة “تويتر” للتواصل الاجتماعي، شارك فيه الكثير من أصحاب هواتف ايفون للتعبير عن انزعاجهم من استنزاف بطارياتهم بعد تثبيت التحديث الأخير والذي أدى لانخفاض نسبة الشحن من 90% إلى 3% في ساعة واحدة فقط.

وتعود أسباب تلك المشكلة، التي تعد إحدى المشاكل الفنية المصاحبة لكل تحديث من أبل إلى قيام هاتف أيفون بتنفيذ الكثير من المهام في الخلفية لبعض الوقت بعد تثبيت نظام تشغيل جديد، مثل إعادة فهرسة الملفات الخاصة بالنظام والملفات المخزنة في الجهاز، وهي عملية قد تستمر لبضع ساعات أو عدة أيام بحسب طراز الهاتف المستخدم.

وترجع المشكلة كذلك إلى تحديث التطبيقات والألعاب التي قد لا تكون متوافقة مع تحديث iOS 14 بعد تثبيته، إلى جانب الميزات والإضافات الجديدة في النظام التي قد تؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة، خاصة إذا كان الهاتف قديما.

ويجب أن تكون أول خطوة لحل هذه المشكلة التحقق من الحالة البرمجية للبطارية، ثم القيام بالتحقق من تحديث جميع التطبيقات بعد تثبيت نظام iOS 14 والألعاب في الهاتف، نظرا إلى أن بعض التطبيقات تكون تلقت تحديثات للعمل بشكل صحيح مع iOS 14.

هل واجهت هذه المشكلة لو كنت مستخدمًا لهاتف ايفون ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى