إل جيالهواتف الذكيةجوجلسامسونجنوكياون بلس

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

كيف تجعل هاتفك الأندرويد آمنا ؟

كم عمر هاتفك الاندرويد الخاص؟ يُحب الكثير منا التمسك بهواتفنا لمجرد أن شراء هاتف جديد مكلف، كما أننا أيضًا نشعر بالراحة مع كيفية إعدادها ولا نريد أن نواجه متاعب تعلم واحدة جديدة. فهل هذا من الصواب ؟ هل يجب عليك الاستمرار في استخدام هاتف Android أقدم؟ تابع القراءة لتعرف أكثر ..

خطورة التمسّك بـ هاتفك الاندرويد القديم ، ومزايا التجديد

حسنًا ، حتى إذا لم تكن مهتمًا بامتلاك كاميرا أحدث وشاشات أكثر وضوحًا وميزات أخرى للهواتف الجديدة والأحدث ، فإن السبب الرئيسي الذي يمنعك من استخدام هاتفك الاندرويد القديم هو الأمان. ومع ذلك ، هناك طرق للاستمرار في استخدام هاتف قديم بطريقة آمنة.

هاتفك الاندرويد

ما هي المدة التي تستغرقها الهواتف للحصول على تحديثات الأمان؟

هناك المئات من طرز الهواتف المحمولة المختلفة التي تستخدم نظام التشغيل Android، إنه شائع جدًا لأنه من السهل تخصيص وتعديل وإعداد جهازك بدقة مثلما تريد، كما يمكن للمصنعين القيام بهذه التخصيصات أيضًا ، وهنا تكمن المشكلة.

يجعل مقدار الطرز المختلفة من المستحيل الاستمرار في العثور على ثغرات أمنية وتصحيحها لكل منها، لذلك بعد حوالي بضع سنوات يتوقف المصنعون عن تقديم تحديثات نظام التشغيل ، ثم بعد ذلك بقليل ربما تتوقف أيضًا تحديثات الأمان.

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

تحديثات اندرويد Android حسب الشركة المصنعة

حقيقةً، إن الشركات المصنعة المختلفة تجعل أجهزة Android تعقد الصورة ، حيث يمكن لكل من هذه الشركات وضع قواعدها الخاصة حول المدة التي تقوم فيها بتحديث أجهزتها. لإعطائك فكرة عامة ، إليك قائمة ببعض أشهر وأكبر مصنعي هواتف Android ، والمدة التي يستمرون فيها في تقديم تحديثات نظام التشغيل والأمان.

جوجل

تقوم Google بعمل جيد فيما يتعلق بتحديثات الأمان من خلال تقديم ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل ، بالإضافة إلى تحديثات الأمان الشهرية خلال ذلك الوقت.

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

سامسونج

اعتادت شركة Samsung أن تكون سيئة السمعة من حيث السرعة التي ستتوقف فيها عن استخدام الأجهزة القديمة ، ولكن اعتبارًا من فبراير 2021 العام الماضي التزمت الشركة الكورية بتقديم أربع سنوات من التحديثات الأمنية للأجهزة التي تم إطلاقها منذ عام 2019 ، بالإضافة إلى ثلاث سنوات من تحديثات نظام التشغيل لبعض أجهزة السلسلة S و A.

نوكيا

تقدم الشركة المصنعة الفنلندية -التي عادت إلى الظهور من جديد- على مدار عامين فقط من تحديثات Android الرئيسية لأجهزتها للأسف ، ولكنها على الأقل تحصل على ثلاث سنوات من تحديثات الأمان القياسية في السوق.

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

ال جي

إذا كان هاتف LG الخاص بك من عام 2019 أو أكثر من السنوات الأخيرة ، فمن المحتمل أن يحصل على ثلاث سنوات من تحديثات Android بالإضافة إلى ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية ، وهو أمر جيد جدًا.

ومع ذلك ، فإن عام 2019 قد أصبح الآن يسمى “منذ ثلاث سنوات” ، لذلك قد تحتاج إلى النظر في ترقية هاتفك قريبًا (أو تأصيله وتثبيت شيء مثل LineageOS ، والذي سيبقي هاتفك محدثًا إلى أجل غير مسمى).

ون بلس

تتلقى الهواتف الرائدة في OnePlus ثلاثة تحديثات رئيسية لنظام Android وأربع سنوات من التحديثات الأمنية ، بينما تحصل الطرازات الأرخص على تحديثات Android أقل ولكن لا تزال هناك ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

كيف أعرف أن هاتفي آمن؟

ما هي الهواتف المعرضة لخطر هذه الانتهاكات الأمنية ، وكيف يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك الاندرويد معرضًا للخطر؟

– أي هاتف يعمل بنظام Android يبلغ عمره ثلاث سنوات أو أكبر.
– الهواتف التي تعمل بأي شيء أقدم من Android 9 Pie.
– هاتف يقال أن به كل التحديثات ولكن تم تحديثه منذ شهور أو حتى سنوات.

لن تواجه الأجهزة التي خرجت عن الدعم مؤخرًا مشاكل على الفور ، ولكن بدون تحديثات الأمان ، يزداد خطر التعرض للاختراق بشكل كبير إلى هاتفك الاندرويد.
وقد لا تلاحظ أساسًا أن هاتفك قديم حتى تحاول تنزيل البرنامج ، فتجد أن التطبيق غير متوافق مع نظام تشغيل هاتفك.

لمعرفة ما إذا كان هاتفك الاندرويد لا يزال قيد التحديث ، انتقل إلى الإعدادات وتحقق من تحديثات البرامج ، إنّ الانتقال إلى “النظام -> خيارات متقدمة -> تحديث النظام” يُعتبر بداية جيدة. عادة سترى بعض الإشارات بخصوص آخر مرة تم فيها تحديث الهاتف.

كيف تعرف أن هاتفك الاندرويد آمن؟ قائمة بمدة تحديثات أمان نظام التشغيل لأكبر الشركات المصنعة

اجعل هاتفك الاندرويد أكثر أمانًا

نظرًا لأن أجهزة Android قابلة للتخصيص فمن الممكن إضافة أمان إضافي إلى هاتفك، معظم هذه الحلول سهلة التنفيذ والصيانة، إنها فقط تأخذ القليل من الوقت.

  • أضف أمانًا إضافيًا إلى جهازك ، مثل تطبيق موثوق به لمكافحة الفيروسات والبرامج الضارة تابع لجهة خارجية. يمكن أن تساعد أدوات مثل مديري كلمات المرور وأدوات حظر الإعلانات والمصادقة ذات العاملين على إطالة عمر هاتفك الاندرويد القديم أيضًا.
  • قم بتنزيل Android VPN لحماية اتصال الإنترنت.

اقرأ أيضًا ..
نظام تشغيل IOS 16 بأربع مزايا غير موجودة على نظام أندرويد ويتمنى الجميع وصولها بأقرب فرصة
نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى