الهواتف الذكية

طرق جديدة لتعزيز الأمان أثناء تصفح الإنترنت على نظام أندرويد.. إليك كيفية الاستفادة منها

شركة جوجل قامت بإضافة ميزة جديدة تحسن من مستوى الأمان أثناء تصفح الإنترنت لمستخدمي نظام أندرويد، وتُعرف هذه الميزة بـ “التصفح الآمن لنظام أندرويد” (Android Safe Browsing). تعمل هذه الميزة على منع وحظر المواقع الضارة والروابط الخبيثة.
تم تضمين هذه الميزة ضمن تطبيق “خدمات جوجل بلاي” (Google Play Services)، الذي يتوفر في جميع هواتف أندرويد. وبالتالي، فإنها تعمل على مختلف المتصفحات والتطبيقات بمجرد تفعيلها. الهدف من هذه الميزة هو حماية مستخدمي نظام أندرويد من تحميل التطبيقات الخبيثة أو النقر على روابط الاحتيال التي تهدد بسرقة البيانات الشخصية أو معلومات تسجيل الدخول.
بالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بإضافة ميزة أخرى تُعرف بـ “الاكتشاف المباشر للتهديدات” (Live Threat Detection)، والتي تُنبهك بدقة عندما يكون الرابط أو الموقع غير آمن، مما يعزز من مستوى الأمان خلال تجربتك في تصفح الإنترنت.

طريقة تفعيل التصفح الآمن لنظام أندرويد وميزة الاكتشاف المباشر للتهديدات:

جرت تجربة ميزة التصفح الآمن لنظام أندرويد من قبل شركة جوجل خلال الأشهر الأخيرة، حيث كانت هذه الميزة متاحة لمجموعة محددة من المستخدمين اعتبارًا من أكتوبر 2023. ولكن الآن، أصبحت هذه الميزة متاحة للجميع كجزء من التحديثات الأخيرة لتطبيق خدمات جوجل بلاي.
يمكنك تفعيل ميزة التصفح الآمن من خلال التطبيقات الإعدادات، حيث يُمكنك اتباع الخطوات التالية:
افتح تطبيق الإعدادات (Settings).
اختر “الأمان والخصوصية” (Security & privacy)، ثم “المزيد من الأمان والخصوصية” (More security & privacy). إذا كنت تستخدم هاتف Samsung Galaxy، انتقل إلى “الأمان والخصوصية” (Security & privacy) في تطبيق الإعدادات (Settings).
انقر فوق خيار “التصفح الآمن لنظام أندرويد” (Android Safe Browsing)، وتأكد من تفعيله.
يمكنك أيضًا في الصفحة نفسها التحقق من قائمة التطبيقات المثبتة في هاتفك والتي تدعم هذه الميزة.
لاستفادة من الحماية من التهديدات المباشرة، فعّل خيار “استخدام الحماية من التهديدات المباشرة” (Use live threat protection).
باتباع هذه الخطوات، يُمكنك الآن الاستفادة من تلك الميزات لتحسين مستوى الأمان أثناء تصفحك للإنترنت على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد.

زر الذهاب إلى الأعلى