أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكية

نظام تشغيل IOS 16 بأربع مزايا غير موجودة على نظام أندرويد ويتمنى الجميع وصولها بأقرب فرصة

4 وظائف لنظام تشغيل IOS 16 يجب أن تتوفر على نظام Android

قدمت شركة Apple مؤخرًا نظام تشغيل IOS 16 الجديد الخاص بها، والذي يأتي مع أخبار شيقة لأجهزة iPhone وبوظائف معينة يجب أن يتصفحها Android.

شركة آبل ليست فقط شركة رائدة في مجال الأجهزة ، بل لديها أيضًا تفاصيل برمجية تجعل أجهزتها مميزة للغاية ، واليوم نكشف 4 أشياء من نظام تشغيل IOS 16 نود رؤيتها بأقرب فرصة على Android ، وهي وظائف بسيطة نسبيًا للتكيف والتي يمكن أن نراها قريبًا في Android 13.

وظائف ومزايا نظام تشغيل IOS 16

1- الصور مباشرة إلى الألبومات المشتركة

الألبومات المشتركة ليست بالأمر الجديد ، لا على IOS ولا على Android ، ولكن الأمر المثير للاهتمام هو الوظيفة الجديدة لـ IOS 16 للكاميرا ، حيث يمكنك الآن تحديد مشاركة الصور في ألبوم مشترك تلقائيًا بعد التقاطها.

تتكامل الميزة مع كاميرا iPhone وتسمح لك بتحديد ألبوم مشترك، لن يتم حفظ جميع الصور التي تلتقطها في ألبوم الكاميرا فحسب ، بل ستتم مشاركتها تلقائيًا مع الألبومات.

بهذه الطريقة لن تضطر إلى تمريرها يدويًا في نهاية اليوم ، فسيتم ذلك تلقائيًا، إنها وظيفة مثالية لقضاء العطلات أو الأيام الخاصة التي تريد مشاركتها مع أصدقائك أو عائلتك، وهو بالتأكيد شيء نود أن نراه مدمجًا في صور Google يومًا ما.

وظائف نظام تشغيل IOS 16

2- تحرير الرسائل المرسلة

قامت Apple بتحديث iMessage بحيث يمكن تحرير الرسائل المرسلة، إن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا على Android هو WhatsApp ، لذلك لن يكون أمرًا سيئًا إذا قام بنسخ هذه الوظيفة.

ويعمل WhatsApp بالفعل على شيء مثل هذا ، من بين جميع الميزات الموجودة سيكون هذا هو أول ما يأتي إلى Android ، ربما في وقت ما بهذا العام 2022 ستتمكن من تحرير رسالة WhatsApp بعد إرسالها.

3- استخدم الكاميرا المحمولة ككاميرا ويب

لقد جعل الوباء والعمل عن بعد نظام تشغيل IOS 16 يسمح بالتكامل السهل بين أجهزة iPhone و Mac لتحسين جودة مكالمات الفيديو. من الممكن الآن استخدام الكاميرا الخلفية لجهاز iPhone ككاميرا ويب في مكالمة فيديو، فإن كل هذا متوفر بطريقة بسيطة وغير معقدة.

إنه شيء سيكون من الجيد رؤيته على Android، من الممكن فعلًا القيام بذلك على الرغم من أنه معقد للغاية بالنسبة للمستخدم العادي وتحتاج إلى العديد من البرامج والتطبيقات لتحقيق ذلك. الشيء المثير للاهتمام هو رؤية تكامل بسيط ولاسلكي.

4- الحاجيات والعناصر على شاشة القفل

يتيح لك IOS الآن دمج عناصر واجهة المستخدم على شاشة القفل للتشاور والتفاعل معها، إنه شيء جذاب للغاية نأمل أن يستأنفه Android ، ولقد قام نظام تشغيل Google بالفعل بتضمين عناصر واجهة مستخدم على شاشة القفل لفترة من الوقت ، وهو أمر توقف عن السماح به دون سابق إنذار.

قد يكون ذلك بفضل تكامل Apple Android ، تم إعادة النظر في وضع عناصر واجهة المستخدم على شاشة القفل.

ما رأيك في هذه الميزات الأربع لـ نظام تشغيل IOS 16 التي نود رؤيتها على Android؟ هل تعتقد أنها ستتحقق؟

اقرأ أيضًا ..
نظام iOS 16 يوفر ميزتيْن رائعتيْن كانت واجهة شاومي تمتلكهما لسنوات!
تحديث MIUI 13 على نظام أندرويد 12 يصل إلى النسخة العالمية لأحد هواتف شاومي الشهيرة – إليكم التفاصيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى