تقنيات أخرى

ايلون ماسك يتخذ قرارًا صادمًا متعلقاً بالعمل عن بعد في شركته

قرار صادم من ايلون ماسك

يعارض الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ايلون ماسكبشدة السماح لموظفيه بالعمل من المنزل، وفقًا لتقارير أولية، والتي كشفت عن رسالة أرسلها ماسك لموظفيه.

ايلون ماسك

تفاصيل ايلون ماسك والعمل عن بعد

شارك التقرير بريدًا إلكترونيًا ورد أن ايلون ماسك أرسله إلى موظفي Tesla والذي تضمّن رسالة فيها: “العمل عن بعد لم يعد مقبولاً”، وطالب الموظفين بالعمل لمدة 40 ساعة على الأقل في المكتب.

أشار التقرير أيضًا أنّ من لا يرغب من الموظفين في تطبيق هذا القرار فإن ماسك يريدهم “مغادرة Tesla”، لأنه يريد أن يكون المكتب “مكتبًا رئيسيًا لشركة Tesla”، بدلاً من “مكتب فرعي بعيد”.

ايلون ماسك يتخذ قرارًا صادمًا متعلقاً بالعمل عن بعد في شركته

شكّلت هذه الرسالة صدمة كبيرة لمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة للموظفين في مختلف الشركات، وذكرت التقارير أنّ سبب ذلك يرجع أساسًا إلى أن ماسك لا يفهم أنه في مكان عمل مؤتمت بالكامل حيث يمكن للعمال مراقبة الإنتاج عبر أجهزة الكمبيوتر، يُظهر العلم التجريبي في العمل عن بُعد بوضوح أنه لا يوجد تأثير سلبي على الإنتاجية.

وفي الرسالة أيضًا قال ماسك إنه منفتح على طلبات الموظفين للعمل عن بُعد – ولكن في ظل ظروف “استثنائية” للغاية.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يوقف صفقة شراء تويتر مؤقتًا لهذا السبب

وأضاف ماسك: “إذا كان هناك موظفون يواجهون ظروفًا استثنائيّة، فسوف أراجع هذه الاستثناءات وأوافق عليها بشكل مباشر”.

ايلون ماسك يتخذ قرارًا صادمًا متعلقاً بالعمل عن بعد في شركته

وعن مبرر ايلون ماسك حول ذلك، ذكرت التقارير أنّه قال: “إن قضاء كل وقته تقريبًا في مصنعه في تسلا هو سبب بقاء الشركة حتى يومنا هذا”.

وذكرت دراسة حديثة نُشرت في IOS Press بشكل قاطع أن موظفي شركات المعلومات لم يشهدوا أي خسارة في الإنتاجية أثناء العمل عن بُعد.

برأيكم.. هل يعتبر قرار ايلون ماسك صحيحًا؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى