ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو ماكس صدمة ارتفاع الاسعار

ايفون 14 برو ماكس صدمة ارتفاع الاسعار

يبدو أن تِيم كوك رئيس شركة آبل لا يتوقف عن تناول مسكنات الصداع في مكتبه بسبب الأخبار المزعجة القادمة من الصين، وعدوى الصداع يبدو سوف تنتقل من رئيس الشركة إلى محبي هواتف الايفون بسبب تقرير قد يراه البعض مزعج حول الأسعار القادمة للهاتف ايفون 14 برو ماكس وباقي اخوته.

تفاصيل ايفون 14 برو ماكس

لكن دعونا نبدأ مع الأخبار الإيجابية، موقع ET News الكوري الشهير قال أنه لأول مرة في تاريخ iPhone ، ستقوم Apple بتثبيت كاميرا أمامية من تصنيع كوري جنوبي في الايفون القادم. وتأتي الكاميرا بترقيات كبيرة في جودة الصورة ولكن تأتي مع زيادة عالية في التكلفة.

وذكر التقرير أن شركة Apple اشترت وحدة كاميرا أمامية جديدة “متطورة” من ال جي الكورية وشارب اليابانية، من المتوقع أن تظهر كاميرا السيلفي الجديدة في iPhone 14 لهذا العام ، ومن المتوقع أن توفر ميزات محسنة ، وسوف ترفع ك القدرة على التركيز التلقائي. وفتحة عدسة f / 1.9 بينما آيفون 13 بفتحة عدسة أضيق وتبلغ 2.2.

وهذا يعني أيضاً تحسين العمق في وضع Portrait ومكالمات الفيديو.

لكن الأخبار السلبية تأكدت أكثر بعدما ذكر أكثر من مصدر موثوق أن إنتاج iPhone 14 Max سوف “يتأخر”. بسبب بإغلاق شنغهاي في الصين نتيجة أزمة الوباء العالمي.

ايفون 14 برو ماكس صدمة ارتفاع الاسعار

وهذا يعني رؤية سلسلة آيفون 14 تأتي على دفعات مثلما حدث مع آيفون 12.

لكن الخبر المزعج الأكبر هو ارتفاع أسعار الهاتف بسبب ارتفاع التكلفة الناتجة عن إضافة تقنيات حديثة للكاميرا الأمامية وتأخر عمليات الإنتاج وتكلفتها.

وذكرت مجلة فوربس الأمريكية أن هذه الأسباب سوف ترفع أسعار الايفون بمقدار 100 دولار لجهاز iPhone 14 Pro و Pro Max ، في حين أن iPhone 14 Max الجديد سوف يرتفع 200 دولار.من حيث التصميم تعززت الأخبار التي تقول إن ابل سوف تقوم بصغير حجم النوتش، والمثير للانتباه أن إعلان لخدمة الدفع ابل Pay اظهر هاتف آيفون مختلف عن أي هاتف سابق، فهنا إعلان مدته 15 ثانية يوضح عملية استخدام Apple Pay في متجر. ويظهر هاتف مع زوج من فتحات الشاشة الأصغر بدلاً من النوتش، وهي فتحة كاميرا أمامية ونوتش صغير مزدوج في أعلى الشاشة ليستوعب مستشعرات Face ID.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى