أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 11 – Android 11 يحصل على مركز غير متوقع في الأنظمة الأكثر انتشارًا

إصدارات أندرويد الأكثر انتشارًا

كشف تقرير جديد عن أنظمة أندرويد الأكثر انتشارًا، ومن ضمنها اندرويد 11، حيث لم يتم الكشف عن نظام التشغيل الجديد الخاص بالشركة وهو اندرويد 12.

اندرويد 11

تفاصيل اندرويد 11

قامت Google بتحديث مخططها الذي يوضح النسبة المئوية لأجهزة Android التي تعمل بإصدارات مختلفة من نظام التشغيل، ولكن لا توجد حتى الآن تفاصيل حول نسبة Android 12.

تاريخيًا ، قدمت Google مجانًا هذه المعلومات على الويب في شكل مخطط دائري يتم تحديثه باستمرار، مع تخصيص نسبة مئوية لكل إصدار من إصدارات Android.

في الآونة الأخيرة، اتخذت Google مسارًا جديدًا مع مخطط توزيع Android، حيث وضعت المعلومات في Android Studio بطريقة توضح النسبة المئوية للأجهزة الموجودة في إصدار معين أو أحدث.

اندرويد 11 - Android 11 يحصل على مركز غير متوقع في الأنظمة الأكثر انتشارًا

يتم الآن تحديث مخطط Android Studio تقريبًا كل ستة أشهر إلى عام، مع وصول التحديث السابق في نوفمبر وظهور إصدار جديد في 9 مايو.

وفقًا لبيانات التوزيع الجديدة لعام 2022 فإن الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد 11 والإصدارات الأحدث تشكل الآن أكبر شريحة بنسبة 28.3٪ ، بزيادة من 24.2٪ وذلك نظرًا لشعبية أجهزة Samsung وكيف تحافظ الشركة على تحديث أجهزتها ذات الميزانية المتوسّطة.

تقلصت حصة الأجهزة التي لا تزال تعمل بنظام Android 10 إلى 23.9٪ مقابل 26.5٪ في نوفمبر. شهد كل إصدار أقدم من Android انخفاضًا مشابهًا في الاستخدام.

اقرأ أيضًا.. اندرويد 13 الإصدار التجريبي الثالث سيُحدث ثورة في طريقة استخدام المكفوفين للهواتف الذكية بهذه الميزة!

باستخدام المخطط، يمكن للمطورين معرفة النسبة المئوية للعملاء المحتملين الذين قد يفقدونهم من خلال عدم دعم إصدار أقدم من Android.

اندرويد 11 - Android 11 يحصل على مركز غير متوقع في الأنظمة الأكثر انتشارًا

لهذا الغرض، فإن معرفة عدد المستخدمين الذين يستخدمون Android 12 أو 12L ليس مهمًا بشكل خاص. ومع ذلك، سيكون من المثير للاهتمام رؤية البيانات، خاصة وأن المعلومات الخاصة بنظامي Android 12 و 12 L سيتم فصلهما نظرًا لاستخدامهما إصدارات مختلفة من واجهة برمجة التطبيقات.

برأيكم.. ما هو أفضل نظام أندرويد؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى