أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 الإصدار التجريبي الثالث سيُحدث ثورة في طريقة استخدام المكفوفين للهواتف الذكية بهذه الميزة!

اندرويد 13 الإصدار التجريبي الثالث سيجلب ميزة مبتكرة ومفيدة جدًا للمكفوفين .. تعرف عليها

أضافت شركة جوجل خلال السنوات الماضية العديد من المميزات التي تساعد المستخدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة على استخدام نظام التشغيل “أندرويد” بسهولة أكبر.

يبدو أن الشركة على وشك إضافة المزيد من هذه المميزات قريبًا. فقد أعلنت مؤخرًا أنها ستضيف دعمًا أصليًا لشاشات برايل في الإصدار التجريبي الثالث من نظام التشغيل اندرويد 13 (Android 13 beta 3).

ميزة جديدة للمكفوفين في نظام اندرويد 13

يمكن للمستخدمين الذين لا يستطيعون استخدام الشاشة (المستخدمون المكفوفون) التعامل مع الهاتف الذكي أو جهاز الكمبيوتر بدون الحاجة إلى تطبيق ولا لوحة مفاتيح افتراضية وبدون أوامر صوتية.

اندرويد 13 – Android 13 يقدم ميزة جديدة متعلقة باكتشاف الكوارث

قالت الشركة إن شاشة برايل القابلة للتحديث هي جهاز ميكانيكي كهربائي ينتج أنماط برايل عن طريق رفع دبابيس مستديرة من خلال ثقوب في سطح مستو. سيتمكّن المكفوفين من استخدام شاشة برايل لقراءة نقاط برايل التي تمثل النص”.

يمكنهم أيضًا كتابة طريقة برايل باستخدام الشاشة. تساعد هذه الأجهزة الأشخاص المصابين بالصمم والمكفوفين على الوصول إلى الهواتف المحمولة، كما تساعد المكفوفين في استخدام هواتفهم بصمت.”

في السابق ، كان الأشخاص يربطون أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد بشاشات برايل باستخدام تطبيق BrailleBack ، الذي يتطلب تنزيلًا منفصلاً من متجر جوجل بلاي، أو يستخدمون لوحة مفاتيح افتراضية في Talkback بدلاً من جهاز مادي.

مع هذا التحديث الجديد، لا توجد حاجة لعمليات تنزيل إضافية ضرورية لاستخدام معظم شاشات برايل. يمكن للأشخاص استخدام شاشات عرض برايل للوصول إلى العديد من نفس الميزات المتوفرة مع Talkback. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أزرار الشاشة للتنقل في شاشتك ثم القيام بأنشطة مثل إنشاء رسالة بريد إلكتروني أو إجراء مكالمة هاتفية أو إرسال رسالة نصية أو قراءة كتاب.

تحديث اندرويد 13 – Android 13 أبرز المزايا والتحسينات التي يجلبها الإصدار التجريبي الثاني

ما هو تحديث الأندرويد المتاح حاليًا على هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى