أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 يقدم ميزة جديدة متعلقة باكتشاف الكوارث

ميزة جديدة في اندرويد 13

يستمر نظام التشغيل اندرويد 13 – Android 13 في تقديم التحديثات الجديدة، حيث يقدّم النظام ميزة جديدة متعلقة بإحدى الكوارث الطبيعية، حيث يقدّم النظام تنبيهًا للكارثة.

اندرويد 13

تفاصيل الميزة الجديدة في اندرويد 13

من بين الميزات الجديدة في اندرويد 13 هي ميزة الإنذار من الزلازل، حيث سيستفيد من مقاييس التسارع المدمجة في الهواتف الذكية الحالية. من خلال اكتشاف التغييرات ذات الصلة، ثم يمكنه تحديد حدوث الزلزال.

إذا اكتشف الهاتف المحمول حدوث زلزال، فسيتم إرسال إشارة إلى خدمة اكتشاف الزلازل من جوجل والإبلاغ عن الموقع المحتمل، ثم يقوم الخادم بدمج المعلومات المختلفة لتحديد ما إذا كان الزلزال قد حدث أم لا، سيحدد أيضًا مكان حدوثه وحجمه. أخيرًا، سيرسل التنبيهات وحتى الاتصال بأرقام الطوارئ.

على الرغم من أن هذه ميزة جديدة في اندرويد 13 – Android 13، إلا أن إنذار الزلزال ليس ميزة جديدة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكيّة في الصين، لدى Xiaomi و Huawei والهواتف المحمولة الأخرى التي تقدّم خدمات الإنذار المبكر بالزلازل المدمجة.

مبدأ الإنذار المبكر من الزلازل على هواتف شاومي هو أنه بعد حدوث الزلزال، باستخدام مبدأ أن موجات الراديو تنتقل أسرع من الموجات الزلزالية، يمكنها إصدار إنذار مبكر بسرعة من بضع ثوانٍ إلى عشرات الثواني للمنطقة المتضررة. هذا سوف يمنحهم الوقت لتجنب الكارثة الوشيكة وتقليل الخسائر.

اقرأ أيضًا.. تحديث اندرويد 13 – Android 13 أبرز المزايا والتحسينات التي يجلبها الإصدار التجريبي الثاني

بينما يعود تاريخ نظام التحذير من الزلازل من Xiaomi إلى عام 2019، يعود تاريخ Huawei إلى عام 2020، تستخدم ميزة تحذير الزلازل Xiaomi نافذة منبثقة لإرسال تذكير للمستخدمين، حيث يذكر المستخدمين عندما تكتشف الشبكة زلزالًا وشيكًا يمكن أن يتسبب في اهتزاز قوي للأرض. كما سيحدد موقع الموجة الزلزالية ومنطقة مركز الزلزال وحجم الزلزال. بعد انتهاء العد التنازلي للتحذير، سيتم توفير خدمة مساعدة الطوارئ.

ما رأيكم في الميزة الجديدة؟ شاركونا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى