الهواتف الذكيةسامسونج

تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد تواجه إجراءات جوجل الصارمة اعتبارًا من الغد

جوجل تقرر حظر تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد

أجرت شركة جوجل تغييرات على سياسة متجر Play الخاصة بها والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الغد الموافق 11 مايو. تتمثل إحدى هذه التغييرات في إزالة تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد.

ستؤثر هذه السياسة المعينة على استخدام واجهة برمجة تطبيقات لإمكانية الوصول (Accessibility API) من قبل مطوري التطبيقات. تشير الشركة إلى أن “واجهة برمجة تطبيقات لإمكانية الوصول ليست مصممة ولا يمكن طلبها لتسجيل صوت المكالمات عن بُعد”.

تعمل جوجل على إزالة واجهات برمجة التطبيقات التي تمكّن تسجيل المكالمات عبر العديد من إصدارات أندرويد من أجل المزيد من الخصوصية والأمان، إلى جانب حقيقة أن قوانين تسجيل المكالمات تختلف باختلاف البلدان.

إزالة تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد من متجر جوجل بلاي

سيؤدي تغيير سياسة جوجل الجديدة إلى إنهاء تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد تمامًا اعتبارًا من 11 مايو، ولكن لن تشمل السياسة الهواتف المزوّدة بميزة تسجيل المكالمات المثبتة مسبقًا.

تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد تواجه إجراءات جوجل الصارمة اعتبارًا من الغد

قامت الشركة بإجراء تغييرات لهذا الغرض من إصدارات أندرويد السابقة أيضًا. فقد حظرت جوجل تسجيل المكالمات افتراضيًا في أندرويد 10. وللتغلب على التقييد حينها، بدأت التطبيقات في استخدام Accessibility API لتسجيل المكالمات. ولكن لن يكون هذا ممكنًا بعد أن تنفذ جوجل التغييرات الجديدة في السياسة.

كيفية تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج لرقم معين أو جميع الأرقام في سامسونج a52

تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد تواجه إجراءات جوجل الصارمة اعتبارًا من الغد

يقتصر تغيير سياسة جوجل على تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية على متجر Play فقط. قد لا تتأثر مزايا تسجيل المكالمات الأصلية على الهواتف مثل Google Pixel و Xiaomi وغيرها.

شرح ترقية تروكولر إلى بريميوم مجانًا 2021 لمعرفة من زار بروفايلك وتسجيل المكالمات و4 مزايا أخرى

هل تستخدم ميزة تسجيل المكالمات على هاتفك؟ أخبرنا عن التطبيق الذي تستخدمه عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى