ابلالهواتف الذكيةسامسونج

كيف تفوقت شركة سامسونج على آبل في الابتكار؟

تفوق سامسونج على آبل

عندما توفي ستيف جوبز في عام 2011 ، تأثرت شركة آبل فيما يتعلّق بالابتكار، الأمر الذي جعل شركة سامسونج تتفوق على الشركة الأمريكية، وذلك بسبب انحراف أنظار آبل عن الابتكار.

شركة سامسونج

تفاصيل تفوق شركة سامسونج

بعد وفاة ستيف جوبز خشي الكثير من احتمال أن تفقد شركة آبل روحها وقد لا تتمكن من إنتاج منتج جديد تمامًا، حيث كانت Apple Watch هي الطريقة الوحيدة لإثبات أنها ما زالت تستطيع الابتكار.

في أعقاب وفاة جوبز وفي عهد Tim Cook ركزت الشركة على الخدمات أكثر من الأجهزة، حيث حققت الشركة عائدات كبيرة بعدما جلبت خدمات آبل أكثر من 72 مليار دولار العام الماضي. وجاء ذلك على حساب شركة Apple التي تخلت فعليًا عن ريادتها في تصميم الأجهزة.

كيف تفوقت شركة سامسونج على آبل في الابتكار؟

ووفقًا للتقارير أظهر تيم كوك اهتمامًا أقل بالتصميم مقارنة بجوبز وقام بزيارات أقل بكثير لاستوديو التصميم عندما تم إنشاء Apple Watch حيث بدأت الانفصالات في الظهور في الشركة بعد تصميم الساعة.

بعد وفاة جوبز تضاءلت روح Apple كشركة تصميم متقدمة وظهرت كشركة شعر فيها أحد أقرب المقربين لستيف جوبز بأنه لم يعد مكانًا.

اقرأ أيضًا.. آبل ووتش 8 – Apple Watch 8 السلسلة سوف تأتي بميزة جديدة وهامة

لم تعد الشركة تقوم بإضافة تقنيات فريدة في أجهزتها بالإضافة لإطلاق أجهزة جديدة، ومن ناحية أخرى، واصلت شركة سامسونج الابتكار بالإضافة للزيادة فيه خلال السنوات القليلة الماضية، والريادة التي اتخذتها مع الهواتف الذكية القابلة للطي تعتبر دليلًا كافيًا على أن Samsung ستكون موجودة دائمًا لمنافسة الشركات الأخرى في الابتكار وإطلاق تقنيات جديدة.

كيف تفوقت شركة سامسونج على آبل في الابتكار؟

برأيكم.. هل ستعود شركة آبل لمنافسة الشركات الأخرى في الابتكار؟ شاركونا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى