الهواتف الذكية

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus / 8 Gen 1 4G .. كشف موعد إطلاقه وأبرز الميزات التي سيأتي بها

كشف موعد إطلاق معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus / 8 Gen 1 4G وأبرز الميزات التي سيأتي بها

أطلقت شركة كوالكوم العنان لمعالجها الذي يعرف باسم “Snapdragon 8 Gen 1” في العام الماضي 2021 في حدث Snapdragon Summit. واتخذت الشركة سامسونج كمورد ومصنع لهذه الرقائق، ومع ذلك، يبدو أن النتائج لم تدهش كوالكوم. يقال أن Snapdragon 8 Gen 1 يعاني من مشكلة السخونة في ظل ظروف معينة، وقررت كوالكوم تسريع طلباتها إلى شركة TSMC.

ومع ذلك، بدلاً من وضع نفس الشريحة تحت أجنحة TSMC، ستغير الشركة اسمها إلى Snapdragon 8 Gen 1 Plus . سيحقق المعالج نموًا ملحوظًا في الأداء يبلغ حوالي 10 بالمائة.

وقد تم تصنيع Snapdragon 8 Gen 1 Plus بهندسة معمارية جديدة 4 نانومتر. يحتوي على 1 × نوى ARM Cortex-X2 ، و 3 × ARM Cortex-A710 نوى ، و 4 نوى ARM Cortex-A510. للمهام الرسومية، يحزم الجهاز وحدة معالجة الرسومات Adreno 730. لا نعرف بالضبط كيف سيعدل Snapdragon 8 Gen 1 Plus الأداء، ولكن من الواضح أن تصنيع TSMC يوفر SoC بشكل عام أفضل مما فعلته سامسونج.

Snapdragon 8 Gen 1 Plus

ستصدر هواتف Snapdragon 8 Gen 1 Plus في يونيو

وفقًا لما ذكره السيد Yogesh Brar، كان أداء الجيل الجديد من Snapdragon 8 Gen 1 Plus جيدًا للغاية في الاختبارات الداخلية. من آلة الاختبار، توفر المنصة الجديدة تحكمًا جيدًا في درجة الحرارة وتشغيلًا مستقرًا للرقائق وعمر بطارية أفضل من Snapdragon 8 Gen 1. وفقًا لما ذكره Tipster، ستصل المنتجات التجارية الأولى مع هذه الشريحة في أوائل يونيو. إنها عودة مثيرة للاهتمام لفئة “Plus” من رقائق Snapdragon.

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus / 8 Gen 1 4G .. كشف موعد إطلاقه وأبرز الميزات التي سيأتي بها

وحقق Snapdragon 855+ نجاحًا رائعًا ، لكن هذه الرقائق بدأت تفقد أهميتها في عام 2020 مع عدد قليل من هواتف Snapdragon 865+ ، وحتى عدد أقل من هواتف Snapdragon 888+ التي يتم تصنيعها. لكن هذا العام ، قد يصبح Snapdragon 8 Gen 1 Plus أكثر شهرة. بعد كل شيء، يعمل على إصلاح بعض المشكلات مع Snapdragon 8 Gen 1 ، وستفضل الشركات اعتماد الوحدة التي تمت ترقيتها بدلاً من الوحدة الحالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الهواتف الذكية الأولى التي ستصدر في أوائل يونيو ، قد تشير إلى إصدارها في أواخر مايو. من المحتمل أن تصدر كوالكوم إعلانًا حول ترقية الشريحة هذه. يوجد أيضًا Snapdragon 8 Gen 1 4G.

وسيصل متغير Qualcomm Snapdragon 8 Gen 1 4G في نفس وقت إصدار Plus. قد تتساءل لماذا لا تزال كوالكوم تنتج هذه الرقائق؟ حسنًا ، نحتاج إلى القول أن هواوي بحاجة إلى SoCs الرائدة أيضًا. لا يمكننا أن نرى العلامات التجارية الأخرى تختار هذا المتغير، حيث أن كل واحدة منها الآن في قطاع 5G.

ومع ذلك ، لا تستطيع هواوي استخدام رقائق 5G وتحتاج إلى ترقية Snapdragon 888 Gen 1. الذي تم إصداره مؤخرًا Huawei Mate XS 2 هو هاتف ذكي قابل للطي ولكنه يجلب Snapdragon 888 4G. لا نعرف ما إذا كانت الطريقة الممكنة للشركة للوصول إلى 5G ستكون جاهزة لعام 2022. وبالتالي ، من المرجح أن يكون Snapdragon 8 Gen 1 4G هو الاختيار لسلسلة Huawei Mate 50 القادمة.

والجدير بالذكر أن كوالكوم يشاع أيضًا أنها تكشف عن Snapdragon 7 Gen 1 والذي قد يظهر لأول مرة في سلسلة Oppo Reno 8. نفترض أن Snapdragon 7 Gen 1 سيأتي في نفس الوقت مع Snapdragon 8 Gen 1+.

قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث اندرويد 12 وواجهة ColorOS 12 خلال شهر مايو 2022

برأيك، ما هو أفضل معالج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى