الهواتف الذكيةاوبومراجعة سريعة

اوبو رينو 7 زد رسميا المواصفات الكاملة والسعر ينافس؟

منذ فترة أعلنت شركة أوبو عن عائلة رينو 7، والآن أضافت الشركة إلى السلسة هاتف اوبو رينو 7 زد – Oppo Reno 7 Z 5G… دعونا نتعرف عليه أكثر.

مراجعة اوبو رينو 7 زد

نبدأ بالتصميم، من الأمام نجد حافة في الأسفل وثقب للكاميرا الأمامية أعلى اليسار. ,من الخلف نجد عدسات الكاميرا مع الفلاش داخل إطار مستطيل، وتحيط بالعدستين الكبيرتين حلقات تضيء بألوان RGB مزدوجة تضيء عند تلقي إشعارات أو عندما يكون الهاتف قيد الشحن. هذه ليست ميزة جديدة على هواتف Oppo الذكية. فقد رأينا ذلك من قبل على Reno7 Pro حيث كانت الأضواء حول وحدة الكاميرا بالكامل بدلاً من العدسات. من حيث المصنعية لم تحدد الشركة المواد المستخدمة لكنها قالت أن الهاتف يتمتع بالمتانة اللازمة. كما أن الهاتف مقاوم لرذاذ الماء، ويحتوي بصمة اصبع على الجانب. 

يأتي الهاتف اوبو رينو 7 زد بشاشة من نوع OLED بمقاس 6.43 انش وجودة FHD+ بكثافة بيكسيلات 409 بيكسيل للانش الواحد… لكن معدّل سرعة تحديث الشاشة هو 60 هيرتز فقط وهذا أمر مستغرب خاصة بالنسبة لهذه الفئة السعرية. 

يعمل الهاتف بمعالج سنابدراجون 695 من كوالكوم، ثماني النواة بمعمارية 6 نانومتر… معالج الرسوميات هو أدرينو 619. الهاتف يحتوي 8 جيجابايت من الذاكرة االعشوائية الرام، ويمكن توسيعها حتى 13 جيجابايت عبر إضافة 5 جيجابايت افتراضياً. مساحة التخزين 128 جيجابايت، ويمكن توسيعها عبر تركيب شريحة تخزين خارجية من نوع MicroSD حتى 1 تيرابايت.  يعمل الهاتف بواجهة ColorOS 12 المبنية على نظام أندرويد 11.

اوبو رينو 7 زد

اوبو رينو 7 زد لا يحتوي سماعات ستيريو، لكنه يحتوي مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. ويدعم الهاتف تركيب شريحتي اتصال، وكذلك شبكات الجيل الخامس 5G.

بالنسبة للكاميرا، يحتوي الهاتف عدسة خلفية أساسية بدقة 64 ميغابيكسيل بالإضافة إلى عدستين ثانويتين بدقة 2 ميغابيكسيل، واحدة ماكرو لالتقاط صور قريبة والأخرى أحادية اللون مونوكروم. العدسة الأساسية الخلفية تستطيع تصوير مقاطع FHD بتردد 30 إطار بالثانية، والأمامية كذلك بنفس القدرة.

البطارية جاءت بسعة 4500 ميلي امبير تدعم الشحن السريع بقدرة 33 واط، تقول الشركة أنها تشحن الهاتف بالكامل خلال 63 دقيقة والشاحن متوفر داخل علبة الهاتف.

الهاتف سيتوفر بلوني الأسود وقوس القزح ويبدأ سعره من 400 دولار… 

ما رأيكم بجديد أوبو، وهل ترون أن الهاتف يستحق سعره؟ اكتبوا لنا في التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى