أخبار الشركاتالشبكات الإجتماعية

ماذا يعني استحواذ ايلون ماسك لمستقبل تويتر؟ وكيف سيؤثر على المستخدمين؟

تأثير استحواذ ايلون ماسك على تويتر

بعد استحواذ ايلون ماسك على تويتر بصفقة تاريخية بلغت قيمتها 44 مليار دولار، من المتوقّع أن يقوم ماسك بتغيير بعض السياسات على تويتر، وهو ما قد يؤثر على المستخدمين، فما هي السياسات المتوقع تغييرها، وكيف سيؤثر هذا على المستخدمين.

استحواذ ايلون ماسك

تأثير استحواذ ايلون ماسك على تويتر

من غير الواضح حاليًا ما هو حجم التغيير الذي سوف يحدثه ماسك على موقع تويتر، وكيف سيؤثر هذا على المستخدمين، ولكنّ بعض التغريدات التي نشرها مسبقًا بالإضافة لبعض التصريحات التي تحدّث بها قبل الاستحواذ توحي ببعض السياسات التي سوف يقوم بتغييرها داخل المنصّة.

توحي هذه الكلمات بسياسة جديدة سوف يقوم ايلون ماسك باتباعها، وذلك بجعل المنصة أكثر حريّة، فيما يتعلّق بالتعبير عن الرأي، دون عمليات إغلاق الحسابات التي كانت تحدث مؤخرًا.

ماذا يعني استحواذ ايلون ماسك لمستقبل تويتر؟ وكيف سيؤثر على المستخدمين؟

بالإضافة إلى ذلك، ذكر أيضًا في تغريدةٍ أخرى قبل إتمام الصفقة بساعات “أتمنى أن يبقى أسوأ منتقديّ على المنصّة، هذا ما تعنيه حرية التعبير عن الرأي”، الأمر الذي يؤكد السياسة التي سوف يتّبعها ماسك فيما يتعلّق بحرية التعبير.

وفي مقابلةٍ سابقة، ذكر ايلون ماسك أنّه يسعى لجعل خوارزمية الشركة نموذجًا مفتوح المصدر، حيث سيسمح للمستخدمين برؤية الكود الذي يوضح كيفية ظهور بعض التغريدات في الصفحة الرئيسيّة.

وقال إنّ طريقة المصدر المفتوح ستكون أفضل من “الحصول على تغريدات يتم الترويج لها بشكل غامض وظهورها دون أي فكرة عما يحدث”.

اقرأ أيضًا.. ايلون ماسك يستحوذ على تويتر رسميًا بصفقة تاريخية

بالإضافة إلى ذلك، من المتوقّع أن يسرّع ايلون ماسك عملية إضافة زر التعديل الخاص بالتغريدات، حيث قام مسبقًا بنشر استطلاع للرأي على حسابه الشخص وسأل فيه عن زر التعديل وجلبه لتويتر، وأيّد معظم المتابعين هذه الفكرة ورأوا أهمية زر التعديل في تويتر.

ماذا يعني استحواذ ايلون ماسك لمستقبل تويتر؟ وكيف سيؤثر على المستخدمين؟

وفيما يتعلّق بالعملات المشفّرة، من المتوقّع أن يحارب ماسك عمليات النصب المتعلقة بهذه العملات وانتشارها على تويتر، حيث عانى مسبقًا من الحسابات الوهمية التي انتحلت شخصيته وتسببت له ببعض المشاكل.

هذه هي أبرز التغييرات التي قد يقوم ايلون ماسك بإحداثها في المنصة.. برأيك.. هل سيشهد تويتر نموًا في المستقبل؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى