ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 كل ما يمكن توقعه عن السلسلة القادمة

كل ما يمكن توقعه عن سلسلة ايفون 14 - iPhone 14 القادمة بقوة

تفصلنا أقل من ستة أشهر عن إطلاق سلسلة هواتف ايفون 14 – iPhone 14 ، فقد نشر “مارك جورمان” الخبير في مجلة “بلومبرج” الشهيرة ، ما يمكن توقعه من العرض الأول بما في ذلك معلومات حول الوظائف الأساسية وابتكارات البرامج.

بدءًا من إصدار iPhone 6 في عام 2014 ، قال “جورمان” إن الشركة انتقلت إلى دورة ترقية أجهزة الهاتف الذكي لمدة ثلاث سنوات. في العام الأول ، قدمت الشركة هاتفًا ذكيًا بمظهر جديد تمامًا ؛ في السنة الثانية ، احتفظ بنفس التصميم تقريبًا ، مع تحديث الأجهزة ، وفي السنة الثالثة ، تلقى التصميم بعض التغييرات المهمة.

الصورة

على سبيل المثال ، كان iPhone 12 متاحًا في عام 2020 بتصميم ومواصفات جديدة ؛ لم يتغير تصميم iPhone 13 كثيرًا ، ولكن ستظهر تغييرات كبيرة في iPhone 14.

على الرغم من أن الحواف المسطحة والزوايا المستديرة يجب أن تستمر في النموذج الجديد ، وفقًا لبعض التقارير ، فإن ايفون 14 برو iPhone 14 Pro سيحتوي على نوع القواطع في الشاشة ، وستصبح وحدات الكاميرا الرئيسية أكبر لاستيعاب أجهزة الاستشعار الجديدة.

ايفون 14 برو

ما يمكن توقعه من سلسلة ايفون 14 – iPhone 14

على وجه الخصوص ، بدلاً من الشقوق الموجودة في مقدمة الشاشة ؛ سيتم استخدام فتحة مستطيلة لمستشعر Face ID وفتحة دائرية للكاميرا نفسها ، حيث سيتم استخدام هذا الحل لتدمج Apple جميع الوظائف في وحدة مدمجة واحدة في غضون ثلاث إلى أربع سنوات أو تبدأ في استخدام أنظمة تحت الشاشة. كما ستؤثر التغييرات أيضًا على حجم شاشات العرض.

أظهرت إحصائيات Apple أن طرازات Pro Max تحظى بشعبية كبيرة ؛ وليس هذا نفس الحال مع النماذج المصغرة. نتيجة لذلك ، ستشمل سلسلة iPhone 14 هواتف ذكية مقاس 6.1 إنش و 6.7 إنش بأسماء : ايفون 14 – iPhone 14 وطراز البرو 14 Pro و ايفون 14 ماكس iPhone 14 Max والبرو ماكس 14 Pro Max على التوالي.

ومع ذلك ، من المتوقع أن يكون iPhone 14 Max هو الأرخص شقيقه برو ماكس iPhone 14 Pro Max بحواليْ 200 دولار ؛ مما يضمن تقريبًا أنه سيصبح الهاتف الأكثر شيوعًا بينهم.

وفقًا للتقارير ، ستكون إحدى الميزات الرئيسية المهمة لجهاز iPhone 14 Pro هو مستشعر الكاميرا الرئيسي الجديد بدقة 48 ميجابكسل ، في حين أن جهاز iPhone 14 العادي سيحتوي فقط على مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل.

بالإضافة إلى ذلك ومن حيث الأداء ؛ ستتلقى طرازات Pro-series مجموعة شرائح Apple A16 الجديدة ؛ بينما ستتلقى الطرازات العادية Apple A15 الحالي. ووفقاً لبعض التقارير ، يجري النظر أيضاً في إمكانية دعم الاتصالات الساتلية في النموذج الجديد ؛ ربما فقط لإرسال رسائل إلى خدمات الطوارئ. وفقًا للشائعات ، قد تحصل ساعة ابل Apple Watch 2023 على وظائف مماثلة.

أخيرًا ، سيعقد حدث مطور WWDC 2022 بتنسيق افتراضي من 6 إلى 10 يونيو المقبل ؛ حيث تعتزم الشركة إبراز عدد من الميزات المهمة المتعلقة بالبرمجيات ، سنكون على الموعد لنضعكم في قلب الحدث أولًا بأول .

الصورة

اقرأ أيضًا ..
ابل تقدم هواتف ايفون مصنوعة من مواد مُعاد تدويرها بنسبة 20%
3 طرق للاختفاء من واتساب دون حذف التطبيق .. ستبهرك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى