الشبكات الإجتماعية

نتفليكس تخسر 54 مليار دولار من القيمة السوقية في يوم واحد لهذا السبب

نتفليكس تواجه مشكلة جديدة

تراجعت أسهم نتفليكس إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2018 بنسبة 35.1٪ يوم الأربعاء ، إلى 226.19 دولارًا للسهم الواحد، وهو أكبر انخفاض في نتفليكس ليوم واحد على الإطلاق من حيث النسبة المئوية. وتخلصت الشركة من 54.4 مليار دولار من القيمة السوقية بين عشية وضحاها، وهو أكبر انخفاض في يوم واحد في تاريخها بسبب التراجع الكبير في أعداد مشتركيها.

وجاء ثاني أكبر انخفاض في كانون الثاني (يناير)، عندما شهد تراجعًا في القيمة السوقية بقيمة 49 مليار دولار بعد أن تراجعت إضافة المشتركين في الربع الرابع وحذرت نتفليكس من تباطؤ النمو.

نتفليكس

وانخفضت أسهم Netflix إلى أدنى مستوى لها في أكثر من أربع سنوات – أدنى مستوياتها منذ إغلاق الأسهم عند 220.46 دولارًا في 19 يناير 2018 – بعد أن سجلت الشركة خسارة في الربع الأول بلغت 200000 مشترك وتوقعت أنها ستخسر مليوني اشتراك آخرين في الربع الثاني ، مما دفع موجة من التخفيضات في تصنيف المحللين. وتخلت أسهم Netflix عن 65٪ من قيمتها خلال الأشهر الستة الماضية.

من بين العوامل الأخرى ، ألقى الرئيس التنفيذي المشارك ريد هاستينغز باللوم على تقلص عدد المشتركين على “المنافسة الكبيرة” وتقدير الشركة أن أكثر من 100 مليون أسرة تبث الخدمة باستخدام كلمة مرور مشتركة دون دفع ثمنها.

نتفليكس

ولمحاولة تصحيح الوضع ، تهدف Netflix إلى تحويل مستخدمي كلمات المرور المستقلين إلى مشتركين وطرح فئة منخفضة التكلفة ومدعومة بالإعلانات على مدار العامين المقبلين. وقال هاستينغز في مقابلة فيديو على Netflix يوم الثلاثاء: “أعلم أنه أمر محبط للمستثمرين، وهذا أمر مؤكد”.

اقرأ أيضًا: هل شاومي تعمل على MIUI 13.5 .. وما هي حقيقة الشعار المكشوف؟

يذكر أن إيرادات نتفليكس بلغت نحو 7.9 مليار دولار أمريكي، وكان هذا تحديدًا في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وآذار الماضيين، أي أكثر بنسبة 10% من المدة ذاتها عام 2021، ويعزى ذلك إلى زيادة عدد المشتركين على أساس سنوي (+6.7%)، وزيادة تكلفة اشتراكاتها، لكن أرباحها الصافية بلغت 1.6 مليار دولار، مقارنة بـ1.7 مليار في الربع الأول من عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى