الهواتف الذكيةسامسونج

تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد تحمل أخبار صادمة لمستخدمي هواتف سامسونج

تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد لن تعمل على هواتف سامسونج جالكسي اعتبارًا من هذا التاريخ!

يحتوي متجر جوجل بلاي (Google Play) على العديد من تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد، حيث تتوفر الكثير من خيارات الجهات الخارجية حتى لو لم يتوفر تطبيق أصلي لتسجيل المكالمات على هاتفك. ومع ذلك، يبدو أن مستخدمي هواتف سامسونج جالكسي لن يتمكّنوا من استخدام هذه التطبيقات قريبًا.

جوجل توقف تطبيقات تسجيل المكالمات للأندرويد

أكدت شركة جوجل من خلال برنامج تعليمي على الويب للمطورين أنها تجري تغييرًا جوهريًا في السياسة والذي سيوقف بشكل فعّال جميع تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية، حيث أكّدت أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لصالح الخصوصية.

كيفية تسجيل المكالمات تلقائيًا بدون برنامج لرقم معين أو جميع الأرقام في سامسونج a52

سيحدد تغيير السياسة الذي يدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 11 مايو 2022 الطريقة التي يمكن لمطوري التطبيقات من خلالها استخدام واجهة برمجة تطبيقات لإمكانية الوصول (Accessibility API). كما أكّدت الشركة أن واجهة برمجة التطبيقات هذه لم يتم تصميمها ولا يمكن طلبها للتسجيل الصوتي للمكالمات عن بُعد.

تعمل جوجل تدريجياً على إزالة واجهات برمجة التطبيقات التي سمحت لمثل هذه التطبيقات بتسجيل المكالمات على أجهزة الأندرويد. تظل الخصوصية هي السبب الرئيسي وراء القيام بمثل هذه الخطوة.

شرح ترقية تروكولر إلى بريميوم مجانًا 2021 لمعرفة من زار بروفايلك وتسجيل المكالمات و4 مزايا أخرى

تم حظر تسجيل المكالمات افتراضيًا في نظام التشغيل أندرويد 10 ولكن مطوري التطبيقات انتقلوا إلى استخدام واجهة برمجة تطبيقات (Accessibility API) لتطبيقاتهم. اعتبارًا من الشهر المقبل، لن يكون بإمكانهم استخدام واجهة برمجة التطبيقات هذه لتطبيقات التسجيل.

تجدر الإشارة إلى أن جوجل لا تلغي جميع مزايا تسجيل المكالمات على هواتف أندرويد. ستستمر الأجهزة التي تأتي مع ميزة التسجيل الأصلية في تقديم هذه الميزة مثل هواتف جوجل بكسل الخاصة. كذلك، تمتلك سامسونج أيضًا ميزة تسجيل مكالمات أصلية على واجهة المستخدم الخاصة بها One UI.

أفضل برنامج تسجيل المكالمات في سامسونج وكل هواتف أندرويد عن تجربة

هل تستخدم ميزة تسجيل المكالمات على هاتفك؟ أخبرنا عن التطبيق الذي تستخدمه عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى