ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 سامسونج تغيّر خطة التوريد وتقرر إنتاج شاشات OLED لهذا الهاتف فقط!

هاتف من سلسلة iPhone 14 سيحصل على شاشات OLED من سامسونج

تتعاون شركة أبل مع شركة سامسونج لتوريد شاشات OLED التي تستخدمها في هواتف الآيفون منذ عام 2017. الآن، يبدو أن الشركة لم تعد ترغب في تزويد أكبر منافس لها في السوق، وستبدأ بتقليل الكمية التي تزوّد بها شركة أبل عادةً مقارنة بالسنوات السابقة. ومع ذلك ، ستستمر سامسونج في إنتاج OLED لسلسلة iPhone 14.

سامسونج ستنتج شاشة OLED لطراز iPhone 14 واحد فقط!

تعتبر شركة سامسونج واحدة من بين أكبر الشركات المصنعة للشاشات في العالم. فقد كانت خلال العام الماضي المورّد الوحيد لشاشات (TFT) OLED الرفيعة جدًا بتقنية أكسيد متعدد البلورات منخفض الحرارة (LTPO) في هواتف ايفون 13 برو وايفون 13 برو ماكس، وشاشات LG وBOE في الهاتفين ايفون 13 وايفون 13 ميني.

ايفون 14 – iPhone 14 السلسلة تشمل 4 هواتف قادمة بميزة لأول مرة!

لكن الأمور ستتغير مع تقديم السلسلة الجديدة ايفون 14 هذا العام. يبدو أن سامسونج ستنتج فقط شاشة OLED خاصة لجهاز ايفون 14 برو بشاشة بحجم 6.1 إنش. وسيتم إنتاج شاشات طرز ايفون 14 برو ماكس بشاشة بحجم 6.7 إنش في الغالب بواسطة LG، وستقوم شركة BOE بإنتاج 25٪ من شاشات طرز هواتف ايفون بشاشة بحجم 6.1 إنش. وسيتم توزيع إنتاج شاشات ايفون 14 ماكس بشاشة بحجم 6.7 إنش على LG و Samsung.

لذا، نظرًا لقلة خبرة أبل في تصنيع شاشات الهواتف الذكية LTPO وعدم قدرتها على إنتاج كمية كبيرة مثل سامسونج، فإنها ستطلب أيضًا من LG إنتاج شاشة لطراز ايفون 14 برو.

تعتبر شاشات LTPO للجيل الجديد من أجهزة الآيفون ضرورية لتوفير معدل تحديث متغيّر حسب المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة. لهذا السبب، ستحصل الطرز العادية في السلسلة على معدل تحديث شاشة 60 هرتز فقط، كما أنها ستصل بتصميم النوتش في الشاشة.

أما طرز برو، ستحصل على معدل تحديث عالٍ يبلغ 120 هرتز وستتخلى عن تصميم الشق، ومن المتوقع أن تكون هناك بعض الاختلافات في قدرات الكاميرا بين الطرازين.

ايفون 14 – iPhone 14 سيدعم ميزة رائعة لإنقاذ حياة المستخدمين في حالات الطوارئ

هل برأيك ستتمكن أبل من تجاوز الأمر بعد أن تخلّي عنها أكبر موّرد للشاشات؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى