الشبكات الإجتماعية

ايلون ماسك يصبح أكبر مالك للأسهم في تويتر تمهيدًا للاستحواذ

ايلون ماسك ينوي الاستحواذ على تويتر

أصبح ايلون ماسك أكبر مالك على موقع “تويتر”، حيث قام بشراء مجموعة كبيرة من أسهم الشركة الأمر الذي أدّى إلى رفع قيمة الشركة بنسبة 25٪.

ايلون ماسك

تفاصيل ايلون ماسك وشراء أسهم تويتر

قرر ايلون ماسك شراء حصة بنسبة 9٪ في تويتر، يجعل هذا الاستحواذ الآن Elon Musk أكبر مساهم في Twitter، وتبلغ قيمة شراء ماسك 73.5 مليون سهم أي ما يعادل 3 مليارات دولار على أساس سعر الإغلاق.

وبعد الإعلان مباشرة، شهد موقع Twitter ارتفاعًا حادًا في قيمته بنسبة 25 بالمائة، ومع ذلك، فإن خطة ماسك الرئيسية لمثل هذا الاستحواذ ليست واضحة حقًا، ومع ذلك، فهو شخص مهم على تويتر. لدى Elon Musk حاليًا أكثر من 80 مليون متابع على Twitter وهو نشط للغاية على الموقع.

ايلون ماسك يصبح أكبر مالك للأسهم في تويتر تمهيدًا للاستحواذ

وفقًا لإيداع الأوراق المالية والبورصة يوم الاثنين، اشترى ايلون ماسك الأسهم بالفعل في 14 مارس، ووصف هذه الخطوة بأنها استثمار طويل الأجل يهدف إلى تقليل شرائه وبيعه للأسهم.

وفقًا للمحلل Angelo Zino، على الرغم من أن نية Elon Musk الغامضة في شراء Twitter تعد لغزًا ، إلا أن هذا لا يزال هدفًا للاستحواذ، بعد كل شيء، انخفضت أسهمها منذ أوائل عام 2021. فشلت الشركة في تسييل المنصة بشكل كافٍ خلال السنوات العديدة الماضية، في نوفمبر من العام الماضي، ترك جاك دورسي منصبه كرئيس تنفيذي في قرار يشير إلى عدم اليقين بشأن المنصة.

اقرأ أيضًا.. تويتر يتوقف عن العمل نهائيًا على آيفون 6 و آيفون 6 بلس لهذا السبب

استثمار ايلون الفعلي يمثل نسبة ضئيلة جدًا من ثروته، ويجب ألا يتم استبعاد الشراء الشامل، حيث تشير التقارير إلى أنّ إيلون ماسك يسعى للاستحواذ الكامل على الموقع

ايلون ماسك يصبح أكبر مالك للأسهم في تويتر تمهيدًا للاستحواذ

ما رأيكم في هذه الخطوة؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى