الهواتف الذكيةشاومي

واجهة miui 13 مشكلة مزعجة قد تقابلك بعد التحديث و 4 طرق لإصلاحها

مشكلة قد تتعرض لها بعد تحديث miui 13 وطريقة اصلاحها

مرارًا وتكرارًا، يقوم المستخدمون بإعداد تقارير عن استنزاف البطارية بعد التحديثات الجديدة مثل تحديث miui 13 وغيرها من تحديثات شاومي. في حين أنه من الصحيح أن بعض التحديثات قد تسبب هذه المشكلة ، فقد تكون هناك أيضًا أسباب أخرى وراء ذلك. دعنا نتناول هذه الأسباب واحدًا تلو الآخر ونكتشف المشكلة الكامنة وراء استنزاف البطارية في جهازك.

حل مشكلة استنزاف البطارية بعد تحديث شاومي miui 13

استقر بعد التحديث:

miui 13

بعد تثبيت أحد التحديثات مثل miui 13 وعند بدء تشغيل الجهاز، يبدأ النظام في التكيف مع التحديث الجديد عن طريق إجراء تغييرات معينة في الخلفية، وتستغرق هذه العملية بعض الوقت. وأحيانًا، على الرغم من انتهاء هذه العملية، فإنها تؤثر سلبًا على النظام وقد يتعطل شيء ما في الخلفية. وهنا في هذه الأثناء أعد تشغيل جهازك بعد 10-20 دقيقة من التحديث وتحقق مما إذا كانت مشكلتك لا تزال مستمرة.

تابع أيضًا: أهم ميزة في واجهة شاومي لا تقم بتعطيلها أبدًا لهذه الأسباب

تقليل تطبيقات Bloatware:

واجهة miui 13 مشكلة مزعجة قد تقابلك بعد التحديث و 4 طرق لإصلاحها

قد تجلب التحديثات الجديدة تطبيقات جديدة وتؤدي إلى زيادة سخونة النظام أكثر مما كان عليه. المزيد من التطبيقات تعني المزيد من خدمات الخلفية والمزيد من التطبيقات في ذاكرة الوصول العشوائي، لذلك يجب أن تفحص نظامك للتحقق من عمليات الخلفية لمعرفة التطبيق الذي يخنق وحدة المعالجة المركزية.

وهناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية تتيح لك تحليل استخدام وحدة المعالجة المركزية ، ويمكنك العثور عليها وتثبيتها دون أي رسوم من متجر Play.

التراجع عن التحديث:

واجهة miui 13 مشكلة مزعجة قد تقابلك بعد التحديث و 4 طرق لإصلاحها

في حالة إذا لم تكن الأسباب المحتملة المذكورة سابقًا هي مشكلتك الرئيسية، فيجب أن تفكر في التحقق من التعليقات من المستخدمين الآخرين حول هذا التحديث الجديد. وإذا واجه العديد من المستخدمين مشكلة استنزاف البطارية، فمن المرجح أن يكون ذلك بسبب التحديث الجديد وقد ترغب في العودة إلى نسختك القديمة للحصول على تجربة مستخدم مستقرة.

مسح البيانات:

واجهة miui 13 مشكلة مزعجة قد تقابلك بعد التحديث و 4 طرق لإصلاحها

قد تقدم بياناتك القديمة تناقضات وتواجه مشكلات في تعديل التحديث الجديد. على الرغم من أن تحديثات النظام يتم إجراؤها حتى لا تسبب هذه الأنواع من المشكلات، إلا أن البرنامج يعد نظامًا معقدًا للغاية ويصعب التحكم في كل عنصر من عناصره. حتى المطورين من الشركات الكبرى يمكن أن يرتكبوا أخطاء. وللتأكد من أن مشكلة استنزاف البطارية ناتجة عن هذا ، يمكنك محاولة محو بياناتك والبدء من جديد في التحديث الجديد.

مشكلة في بطارية جهازك:

يجب ألا تتغاضى عن احتمال أن تكون المشكلة في بطاريتك، حيث يميل عمر البطارية إلى التدهور بمرور الوقت وقد حان الوقت لاستبدال البطارية. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا التحقق من صحة البطارية قبل المضي قدمًا في هذا الحل لأنه مكلف وقد لا يكون مشكلتك على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 12 : الهواتف المؤهلة والدول التي سيتوفر فيها التحديث عالميًا

ما هي أبرز ميزة نالت إعجابك في تحديث miui 13؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى