الهواتف الذكيةشاومي

أهم ميزة في واجهة شاومي لا تقم بتعطيلها أبدًا لهذه الأسباب

لا تقم بتعطيل هذا الخيار أبدًا في واجهة شاومي

هل لديك هاتف ذكي من الشركة الصينية شاومي؟ تواجدك هنا الآن لقراءة هذا المقال يعني بالفعل أنك تمتلك هاتفًا من شاومي. واليوم نخبرك بأحد الأشياء التي يجب ألا تفعلها أبدًا مهما كانت الظروف. فقط، تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة ما هذا الشيء ولماذا يجب عليك تجنب تعطيله.

ميزة MIUI Optimization في شاومي

باختصار شديد، تُعد “MIUI Optimization”بمثابة وظيفة أو خيار في هواتف شاومي أو قسم مخفي في “خيارات المطور” يقوم بعض المستخدمين بإيقافه معتقدين أن هواتفهم المحمولة ستعمل بشكل أفضل، لكن يحدث العكس. اليوم نخبرك لماذا يجب ألا تفعل ذلك أبدًا وما هي العواقب التي يمكن أن تترتب على تعطيل وإيقاف هذه الميزة.

وفقا لـ MIUIes، ربما كان تعطيل هذا الخيار إيجابيًا في الماضي في الوقت المناسب، ولكن ليس الآن. يؤدي تعطيل هذا الخيار إلى توقف النظام عن استخدام مزايا وخيارات ووظائف معينة، وبالتالي تنخفض التجربة في المستوى.

شاومي

والهدف من هذه الميزة هو تحسين جوانب معينة من الواجهة ونظام التشغيل لاحتياجات شاومي. وهذا يجعل MIUI تعمل بشكل أفضل. من الممكن إلغاء تنشيط الخيار، ولكن هذا سيؤدي إلى سلسلة من الخسائر في النظام كما هو مقصود.

العواقب التي يمكن أن تترتب على إيقاف MIUI Optimization

إن وجود هذه الميزة في إعدادات المطور ليس من قبيل المصادفة. هذه ميزة يجب أن تكون نشطة دائما، وإليكم في القائمة أدناه أبرز المشاكل التي يمكن أن تواجهها في حالة إيقاف هذه الميزة:

  1. عدم تطابق الأذونات التي تؤدي إلى نفقات إضافية للبطارية من قبل تطبيقات معينة
  2. يتم تعطيل النوافذ العائمة والاستجابات السريعة للنظام
  3. تعطيل إيماءات النظام لتنفيذ إجراءات معينة
  4. مشاكل في عرض الواجهة والرموز وإعادة الضبط في حجم الوحدات
  5. يمكن إيقاف تشغيل الشاشة بشكل عشوائي أثناء المحادثة
  6. اختفاء بعض جهات الاتصال
  7. مشاكل في تلقي الإشعارات لبعض التطبيقات
  8. مشاكل في إدارة التخزين
  9. مشاكل في شاشات 120 هيرتز
  10. مشاكل في خاصية Always On Display ، وهو أمر يؤدي إلى استهلاك البطارية

ويمكن أن يؤدي تعطيل MIUI Optimization هذا إلى توقف العديد من الجوانب الأساسية عن العمل وسترى الكثير من الأخطاء في النظام. قد تعمل بعض التطبيقات بشكل أفضل بدون هذا التحسين النشط، على الرغم من أن بقية الواجهة والتطبيقات والنظام ستتأثر.

اقرأ أيضًا: معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus الكشف عن موعد إطلاقه والهواتف التي ستأتي به

هل قمت بإيقاف MIUI Optimization في أي وقت على هاتفك؟

زر الذهاب إلى الأعلى