الهواتف الذكية

معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus الكشف عن موعد إطلاقه والهواتف التي ستأتي به

الكشف عن موعد إطلاق Snapdragon 8 Gen 1 Plus وأبرز مميزاته والهواتف التي ستأتي به

يشاع أن شركة كوالكوم ستطلق نسخة Plus من معالجها Snapdragon 8 Gen 1 قريبًا، ومن المتوقع إطلاق مجموعة الشرائح الرئيسية القادمة التي ستعرف باسم (Snapdragon 8 Gen 1 Plus) للهواتف الذكية في وقت لاحق من هذا العام 2022. وتشير الشائعات إلى أن Xiaomi 12 Ultra و Motorola الرائد الذي يحمل الاسم الرمزي Frontier سيكونان من بين الهواتف الذكية الأولى التي تحصل على Snapdragon 8 Gen 1 Plus الجديد.

وللأسف الشديد، لم تعلن شركة تصنيع الرقائق الأمريكية بعد عن خططها الرسمية لإطلاق Snapdragon 8 Gen 1 Plus. وأظهر تسريب جديد الآن أن كوالكوم ستطلق شريحة Snapdragon 8 Gen 1 لأول مرة خلال النصف الأول من 2022. دعونا نلقي نظرة على تفاصيل هذا المعالج التي تم تسريبها حتى الآن.

مواصفات Snapdragon 8 Gen 1 Plus وموعد إطلاقه

ستطلق شركة كوالكوم مجموعة شرائحها الرئيسية الجديدة Snapdragon 8 Gen 1+ SoC للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في مايو 2022، ويشير تقرير آخر إلى أن الشركة ستعلن عن مجموعة الشرائح في أوائل مايو من عام 2022. ولا توجد كلمة رسمية حول هذا الشيء حتى الآن من الشركة.

Snapdragon 8 Gen 1 Plus
Frontier

ونظرًا لأننا على بعد أكثر من شهر من الإطلاق الرسمي ، فمن الأفضل انتظار المزيد من التفاصيل الرسمية. عمومًا، تشير التسريبات أن معالج Snapdragon 8 Gen 1 Plus يحمل رقم الموديل SM8475، وسيأتي بدقة تصنيع 4 نانومتر. ويشير التقرير كذلك إلى أن كوالكوم ستختار دقة تصنيع شركة TSMC على سامسونج حيث أثبت الأول أنه أكثر كفاءة مع تقديم عوائد أفضل.

بالإضافة إلى ذلك ، يذكر التقرير أن مصنعي الهواتف الذكية قد وضعوا أيديهم على Snapdragon 8 Gen 1+، إلى جانب الشرائح القادمة من سلسلة Snapdragon 700 التي ستظهر لأول مرة في نفس الوقت تقريبًا.

Snapdragon 8 Gen 1 Plus
شاومي 12 الترا

والهواتف الذكية المزودة بمجموعة شرائح Snapdragon الرائدة ستظهر لأول مرة اعتبارًا من أوائل يونيو 2022. وتشمل قائمة عملاء المرحلة الأولى Lenovo و Motorola و OnePlus و Xiaomi. كما يشاع أن Xiaomi 12 Ultra ستطلق في مايو 2022، في حين أن Motorola قد تكشف النقاب عن هاتفها الرائد الجديد في يونيو 2022.

وكما هو متوقع ، لم تعلن الشركتان رسميًا عن تفاصيل إطلاق أجهزتهما. سوف يأتي Snapdragon 8 Gen 1+ مع بعض التحسينات في الأداء على مجموعة الشرائح الرئيسية الحالية. ومن المحتمل أيضًا أن تكون أكثر كفاءة قليلاً مقارنة بسابقتها.

اقرأ أيضًا: واجهة سامسونج One UI 4.1 : قائمة الهواتف والأجهزة اللوحية التي تلقّت التحديث حتى الآن

برأيك، ما هو أفضل معالج؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى