ابلالهواتف الذكية

آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro تسريب جديد يؤكد تفاصيل الكاميرا الأماميّة

تفاصيل جديدة حول iPhone 15 Pro

يبدو أنّ شركة آبل تعمل على السلسلة الجديدة والتي تحتوي على آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro وذلك قبل إطلاق سلسلة آيفون 14، حيث كشف تقرير جديد تفاصيل متعلقة بالكاميرا الأماميّة في الهاتف.

آيفون 15 برو

تفاصيل آيفون 15 برو

كشف التقرير أنّ سامسونج تعمل على تطوير تقنية كاميرا أسفل الشاشة (UPC: Under Panel Camera) المطلوبة لهذا الغرض، من المتوقع أن يتم تطبيق تقنية UPC الجديدة من Samsung Display بالتسلسل على هاتف Samsung القابل للطي، والذي سيتم إصداره العام المقبل، بالإضافة لهاتف من شركة آبل.

وفقًا لمصدر في الصناعة، كان من المفهوم أن Apple تخطط لتطبيق كاميرا أسفل الشاشة في هاتف آيفون 15 برو والذي سوف يصدر في الأعوام القادمة.

يشير معرف الوجه إلى تقنية يبدو فيها جزء معرف الوجه المطلوب للتعرف على المستخدم على iPhone وكأنه شاشة عادية عندما لا يتم استخدام هذه الوظيفة.

آيفون 15 برو - iPhone 15 Pro تسريب جديد يؤكد تفاصيل الكاميرا الأماميّة

يمكن تطبيق نفس طريقة تقنية UPC التي تجعل ثقب العدسة غير مرئي عندما لا تكون وظيفة الكاميرا قيد الاستخدام، على Underpanel Face ID. طبقت شركة Samsung Electronics التقنية على الشاشة الداخلية للهاتف القابل للطي Galaxy Z Fold 3 الذي تم إصداره العام الماضي. تم تطوير هذه التقنية بواسطة Samsung Display.

من المعروف أن Samsung Display تعمل على تطوير تقنية UPC جديدة ضرورية مثل Underpanel Face ID مع OTI Lumionics الكندية. تشتمل UPC الجديد على طبقة نقش معدنية (MPL) باستخدام مادة قناع الكاثود.

اقرأ أيضًا.. آيفون 15 برو – iPhone 15 Pro يظهر في تسريب جديد يكشف شاشة الهاتف

وفقًا للتقرير الجديد، إذا أكملت Samsung Display التطوير كما هو مخطط لها، فسيتم تطبيق تقنية UPC الجديدة أولاً على هاتف Samsung Electronics القابل للطي Galaxy Z Fold 5 الذي سيصدر العام المقبل.

وفي الوقت نفسه، تعمل LG Display أيضًا على تطوير UPC والتي تهدف لزيادة نفاذية الضوء من UPC إلى 20٪ بحلول عام 2023 و 40٪ بعد عام 2024، وتخطط LG Display لاستخدام ركيزة PI شفافة بدلاً من مادة البوليميد الحالية (PI) لتطبيق UPC.

آيفون 15 برو - iPhone 15 Pro تسريب جديد يؤكد تفاصيل الكاميرا الأماميّة

برأيك.. هل ستنجح الشركة في هذه التقنية؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى