السيارات

بورش ستحول 80% من سياراتها إلى كهربائية في هذا التاريخ

تفاصيل تحول بورش لشركة سيارات كهربائية

كشفت الشركة الألمانية بورش أنّها تخطط لجعل 80% من سياراتها كهربائية خلال الخمس سنوات القادمة، حيث من المتوقّع أن تتحول هذه السيارات إلى سيارات كهربائية بحلول عام 2030.

بورش

تفاصيل بورش والسيارات الكهربائية

أعلنت الشركة الألمانية عن نيتها لجعل سياراتها خالية من الكربون، حيث قامت بطرح محرك سوف يساعد في هذه العملية، حيث كشفت الشركة أنّ هذا المحرك من المتوقّع الإعلان عنه في وقت ما في عام 2025.

وقال رئيس الشركة بخصوص هذا الموضوع: “إنّ مستقبل شركة بورش هو كهربائي”، في إشارة منه إلى توجه الشركة العام نحو السيارات الكهربائية لتقليل انبعاثات الكربون.

بورش ستحول 80% من سياراتها إلى كهربائية في هذا التاريخ

جاء هذا الإعلان من قبل الشركة بعد الإعلان عن مبيعات السيارات الخاصة بها، حيث حصلت سيارتها الكهربائية “تايكان” على نسبة 14% من مبيعات الشركة بمبيعات بلغت أكثر من 400 ألف سيارة في عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الشركة أنّها سوف تستثمر في المحطات الخاصة بالشحن، بالإضافة للبنية التحتية للشحن أيضًا، حيث ذكرت الشركة أنّها تتمتع بخبرة كبيرة في المجال هذا، حيث قامت مسبقًا بإطلاق محطة للشحن.

اقرأ أيضًا.. تويوتا تعلن عن سيارة تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

وذكرت الشركة أيضًا أنّها تعمل على الحصول على بطاريات أفضل، حيث تتفاوضل مع شركة سيلفورس والتي من المتوقّع أن تقوم بشحن البطاريات لها خلال الأعوام القادمة، وتحديدًا في عام 2024.

تجدر الإشارة إلى أنّ معظم الشركات تتطلع لتحويل سياراتها إلى سيارات كهربائية أو دخول هذا السوق، حيث اتفقت شركة هوندا وسوني على إنشاء شركة خاصة بالسيارات الكهربائية، بالإضافة إلى شركة مازيراتي الإيطالية، ومؤخرًا أيضًا أعلنت تويوتا عن السيارة التي تعمل بالوقود الهيدروجيني.

بورش ستحول 80% من سياراتها إلى كهربائية في هذا التاريخ

برأيك.. هل ستنافس هذه الشركات سيارات تسلا؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى