السيارات

تويوتا تعلن عن سيارة تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

أطلقت شركة تويوتا سيارة تويوتا ميراي والتي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، حيث تمّ إطلاق السيارة في الهند ليتم اختبارها في البداية ثم إطلاقها في دول أخرى.

سيارة تويوتا ميراي

تفاصيل سيارة تويوتا ميراي

تمّ تقديم سيارة تويوتا ميراي كجزء من مشروع المركز الدولي لتكنولوجيا السيارات، بالاشتراك مع شركة تويوتا، حيث سيتم اختبار السيارة على الطرق ليتم تقييمها بعد ذلك بحسب الظروف المناخية.

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت التقارير أنّ السيارة سجّلت رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث سجّلت أكبر مسافة لمركبة تعمل بخلايا الوقود دون التزود بالوقود، والتي وصلت إلى 845 ميلًا بشحنة واحدة.

تويوتا تعلن عن سيارة تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

وأكّد  المسؤولون أن “السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين، تُعد واحدة من أفضل حلول الحياد الكربوني، وبالتالي فهي صديقة للبيئة تمامًا، ولا توجد انبعاثات من العادم بخلاف الماء”.

وذكرت التقارير أنه يُمكن توليد الهيدروجين الأخضر من الطاقة المتجددة والكتلة الحيوية المتوفرة بكثرة، وسوف يتم تزويد السيارة بالهيدروجين من إحدى الشركات في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أنّ إدخال التكنولوجيا واعتمادها للاستفادة من إمكانات الهيدروجين الأخضر سيؤدي دورًا رئيسًا في تأمين مستقبل طاقة نظيفة.

اقرأ أيضًا..شركة مازيراتي تخطط لتصبح شركة سيارات كهربائية في هذا التاريخ

ومسبقًا أعلنت شركة سوني عن توقيع اتفاقية مع شركة هوندا للسيارات، والتي تقضي بتأسيس شركة لصنع السيارات الكهربائية، حيث ستقوم الشركتان بالتعاون لإنشاء سيارة كهربائية خلال الأعوام القادمة.

وفقًا للاتفاقية فإنّ المشروع المشترك بين الشركتين يهدف لإنشاء أول سيارة في عام 2025، حيث ستعمل الشركة الجديدة على تصميم وتطوير السيارات الكهربائية، تجدر الإشارة إلى أنّ الشركة الجديدة لن تملك مرافق التصنيع أو تديرها.

تويوتا تعلن عن سيارة تويوتا ميراي التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين

بالإضافة إلى ذلك، ستتولى شركة سوني تطوير منصة التنقل في السيارة، بينما ستقوم شركة هوندا بتصنيع السيارة في مصانعها الخاصة من خلال خبرتها الكبيرة في التصنيع.

برأيكم.. هل ستنافس هذه السيارات سيارات تسلا؟ شاركونا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى