السيارات

شركة مازيراتي تخطط لتصبح شركة سيارات كهربائية في هذا التاريخ

كشفت شركة مازيراتي عن خططها لتصبح شركة سيارات كهربائية بالكامل بحلول مطلع هذا العقد، حيث كشفت الشركة النقاب عن مجموعتها الكهربائية الفاخرة الكهربائية المسماة مازيراتي فولجور. ستكون سيارة مازيراتي غران توريزمو الكوبيه الرياضية أول سيارة كهربائية للشركة، والإعلانات التشويقية الأولى الخاصة بها.

شركة مازيراتي

التفاصيل حول شركة مازيراتي

ستكون Gran Turismo EV سيارة كهربائية فاخرة مثيرة للاهتمام يمكنها منافسة سيارة ليفانتي الناجحة للغاية وبعض موديلات شركة مازيراتي الأكثر مبيعًا، حيث حددت الشركة خططها للانتقال إلى تصنيع جميع المركبات الكهربائية بحلول عام 2030، لكنها تأمل بحلول عام 2025 في إنتاج إصدارات كهربائية من مركباتها الحالية.

على الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة Davide Grasso ، يأمل الشركة في التخلص التدريجي من مبيعات السيارات التي تعمل بالوقود بحلول عام 2030، إلا أن هذا سيعتمد على الأسواق الفردية ومتطلبات العملاء.

شركة مازيراتي تخطط لتصبح شركة سيارات كهربائية في هذا التاريخ

يشعر Grasso أن تأثير تحول الشركة إلى إنتاج الكهرباء بالكامل سيكون ملموسًا بشكل مختلف في الأسواق المختلفة، يقول إن هذه الخطوة ستؤثر على أجزاء مختلفة من العالم بنوع مختلف من السرعة، اعتمادًا على مدى سرعة تبني الاستدامة التي تقدمها التكنولوجيا الكهربائية.

تفترض مازيراتي أنها ستكون أول علامة تجارية فاخرة تنقل جميع منتجاتها إلى المركبات الكهربائية بحلول عام 2025، وهو ما لا يزيد عن ثلاث سنوات، يبقى أن نرى كيف تنوي الشركة تحقيق هذا الهدف ، بالنظر إلى حالة عدم اليقين التي لا تزال تحيط ببعض جوانب عملية تصنيع المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضًا.. سيارة آبل الجديدة Apple Car قد تتطلب استخدام جهاز الآيفون للتحكم في العديد من مميزاتها الرائعة!

كان لنقص الرقائق العالمية تأثير كبير في تشويه نظرة العديد من العلامات التجارية. من بين بعض العلامات التجارية الفاخرة الشهيرة، كان التحول إلى تصنيع السيارات الكهربائية حذرًا للغاية، لكن يبدو أن مازيراتي تسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافها.

شركة مازيراتي تخطط لتصبح شركة سيارات كهربائية في هذا التاريخ

برأيكم.. هل ستستطيع الشركة منافسة الشركات الأخرى؟ شاركونا في التعليقات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى