الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 اي – Google Pixel 6a الكشف عن نوع المعالج قبل إطلاقه

مواصفات جوجل بكسل 6 اي

يُشاع أن جوجل بكسل 6 اي (Google Pixel 6a) سيتم إطلاقه في مايو من هذا العام 2022. اليوم، تم رصد الهاتف المتوسط ​​غير المعلن من شركة جوجل في قاعدة بيانات موقع قياس الأداء Geekbench. تشير القائمة إلى أن الشركة قد تختبر أداء الجهاز داخليًا قبل الإعلان الرسمي عنه.

وسجل هاتف جوجل بكسل 6 اي عدد 1050 و 2833 نقطة في الاختبارات أحادية النواة ومتعددة النواة على Geekbench 5، على التوالي. يتم تشغيل الهاتف بواسطة SoC ثماني النواة الذي يضم نواتين لوحدة المعالجة المركزية بتردد 2.80 جيجاهرتز، ونواة وحدة المعالجة المركزية 2.25 جيجاهرتز ، وأربعة أنوية وحدة المعالجة المركزية بسرعة 1.80 جيجاهرتز، وتتضمن مجموعة الشرائح رسوميات Mali-G76.

جوجل بكسل 6 اي

وتؤكد هذه التفاصيل أن هاتف جوجل بكسل 6 اي سيحتوي على شريحة Tensor، والتي تعمل على تزويد الهواتف الذكية Pixel 6 و Pixel 6 Pro. يكشف Geekbench أيضًا أن Tensor سيكون مصحوبًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرام)، كما سيعمل الجهاز على نظام التشغيل أندرويد 12.

جوجل بكسل 6 اي - Google Pixel 6a الكشف عن نوع المعالج قبل إطلاقه

مواصفات جوجل بكسل 6 اي

كشفت شائعات Google Pixel 6a أنه سيكون مزودًا بشاشة من نوع OLED مقاس 6.2 إنش توفر دقة Full HD بلس، ومن المتوقع أن تتميز بكاميرا سوني IMX355 بدقة 8 ميجابكسل لصور السيلفي ومكالمات الفيديو.

وستتميز الواجهة الخلفية للهاتف بتصميم ثنائي اللون مشابه لهواتف Pixel 6 و Pixel 6 Pro، وسيتم تجهيز شريط الكاميرا الأفقي بكاميرا رئيسية Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجابكسل وعدسة SonyIMX386 بزاوية واسعة جدًا بدقة 12 ميجابكسل وفلاش LED.

جوجل بكسل 6 اي - Google Pixel 6a الكشف عن نوع المعالج قبل إطلاقه

ويقال إن Pixel 6a يبلغ مقاسه 158.6 × 74.8 × 8.9 ملم. للأمان، سيأتي مع مستشعر بصمة في الشاشة. لم يتم الكشف عن التفاصيل الأخرى للهاتف.

وقد تم إصدار Pixel 5a في أسواق محدودة. من المتوقع أن يتم توفير Pixel 6a في أسواق أوسع بما في ذلك الهند. في الوقت الحالي ، لا توجد معلومات عن تسعير الجهاز.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اف 23 – Galaxy F23 5G يظهر في صور حيّة قبل الإطلاق الرسمي

ما رأيك في هوتف جوجل بكسل بشكل عام؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى