السيارات

سيارة جيب الكهربائية تظهر في تسريب يكشف موعد الإطلاق

تفاصيل سيارة جيب الكهربائية

ظهرت سيارة جيب الكهربائية في الصور الأولى لسيارة الدفع الرباعي القادمة، ولم تشارك الشركة أي تفاصيل أخرى أو حتى اسم السيارة، لكنها أكدت أن السيارة الكهربائية الجديدة ستطلق في عام 2023.

سيارة جيب الكهربائية

تفاصيل سيارة جيب الكهربائية

كانت العلامة التجارية جيب أبطأ في تبني الكهربة مقارنة بالعديد من منافسيها، حيث أصدرت شركة صناعة السيارات إصدارات هجينة من سيارات الدفع الرباعي رانجلر وغراند شيروكي وتخطط لإصدار نسخة للطرق الوعرة من جراند شيروكي، تريل هوك، والتي تأتي أيضًا مع محرك هجين.

لكن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي لم يتم الكشف عنها والتي ستصدر العام المقبل ستكون أول سيارة جيب تعمل بالبطارية بالكامل. أعلنت شركة صناعة السيارات مؤخرًا أنها ستطلق إصدارات “عديمة الانبعاثات” لجميع مركباتها بحلول عام 2025، جنبًا إلى جنب مع المتغيرات الهجينة.

سيارة جيب الكهربائية تظهر في تسريب يكشف موعد الإطلاق

ستندرج سيارة جيب EV الجديدة ضمن الخطة الشاملة، والتي تنص على التكتل متعدد الجنسيات الذي تم تشكيله العام الماضي عندما اندمجت Fiat Chrysler مع مجموعة PSA الفرنسية، لإضفاء الطابع الكهربائي على التشكيلات في معظم علاماتها التجارية، يتضمن ذلك إصدارات EV من شاحنة رام 1500 الصغيرة وسيارة دودج كهربائية.

اقرأ أيضًا.. سوني وهوندا توقعان اتفاقية لصنع السيارات الكهربائية

قام Stellantis أيضًا بالإعلان عن شاحنة رام 1500 القادمة بصور تُظهر إعداد إضاءة السيارة، والذي يبدو أن الصورة مجرد رسم تخطيطي، مما يترك الباب مفتوحًا أمام احتمال أن رام لم تستقر بعد على الشكل النهائي لشاحنتها الكهربائية القادمة. تصنع رام أيضًا شاحنة توصيل كهربائية ProMaster سيتم دمجها في أسطول أمازون بدءًا من عام 2023.

سيارة جيب الكهربائية تظهر في تسريب يكشف موعد الإطلاق

من المرجح أن تستخدم كل من Jeep EV و Ram 1500 EV منصة Stellantis ‘STLA ، والتي تعد واحدة من أربع منصات تستخدمها شركة صناعة السيارات في تشكيلتها القادمة من المركبات الكهربائية.

برأيك.. هل ستستطيع السيارة منافسة الشركات الأخرى؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى